أكرم القصاص - علا الشافعي

لعشاق الشاى.. إرشادات المعهد البريطانى للمعايير طريقك لفنجان مثالى

السبت، 21 فبراير 2015 11:03 ص
لعشاق الشاى.. إرشادات المعهد البريطانى للمعايير طريقك لفنجان مثالى صورة ارشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من منا لا يعرف كيف يصنع كوبا من الشاى، ذلك المشروب الذى يعشقه الملايين فى أنحاء المعمورة، ولكن المعهد البريطانى للمعايير، أصدر نصائح تدلك على كيفية صنع فنجان مثالى من الشاى.

وجاء فى إرشادات رسمية صدرت عن المعهد البريطانى نشرتها صحيفة "ذا سيدنى مورننج هيرالد" الأسترالية، أنه بالنسبة للأشخاص الذين يلتزمون بكل شىء على أصوله، فإنه ينبغى أن يوضع الشاى فى وعاء من البورسلين الأبيض أو الخزف الزجاجى المصقول، مع وضع 2 جرام من الشاى لكل 100 مللتر من الماء، وفيما يتعلق بأكياس الشاى، فإن هذا يعادل حوالى اثنين من أكياس الشاى فى وعاء صغير أو أربعة أكياس فى وعاء كبير.

ويجب بعد ذلك ترك الشاى منقوعا لمدة ست دقائق للحصول على أعلى مذاق وأحلى نكهة من الشاى، أما بالنسبة لعشاق الحليب مع الشاى، فإن أهم نصيحة هى أنه يجب صب الحليب أولا قبل إضافة الشاى فى الكوب وألا تزيد سخونة المياه على 85 درجة حتى لا يحرق الحليب أو تفسد بروتينات الحليب نكهة الشاى.

أما بالنسبة للشاى الأسود القياسى، فيجب ألا تزيد درجة الحرارة على 95 درجة مئوية (203 فهرنهايت).

ولكن بالنسبة لعمل الشاى الأخضر أو الأبيض، فإنه يجب ترك المياه تبرد لمدة 30 ثانية على الأقل فى حرارة تتراوح بين 74 إلى 85 درجة مئوية.

أما شاى الأعشاب فينقع فى الماء بدرجة حرارة 95 درجة مئوية. والشاى الصينى الأسود فى درجة 85 درجة مئوية. وبعيدا عن درجة الحرارة يجب أن يترك الشاى منقوعا فى الماء المغلى لمدة ست دقائق لاستخلاص أقصى نكهة.

يذكر أن معهد المعايير البريطانى هو المسئول عن تسهيل وصياغة ونشر وتسويق المعايير البريطانية والإرشادات الأخرى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة