باحثون أمريكيون: التأمل يساعد كبار السن فى الحصول على نوم هادئ

الخميس، 19 فبراير 2015 09:07 ص
باحثون أمريكيون: التأمل يساعد كبار السن فى الحصول على نوم هادئ التأمل يسبب تغيرات هيكلية فى الذهن
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة حول كيفية تحسين جودة النوم، حيث أفادت أن التأمل الذهنى قد يساعد كبار السن فى الحصول على ليلة نوم هادئة.

ووجد الباحثون أن كبار السن الذين يعانون من مشاكل فى النوم، عندما مارسوا تدريبات تأمل الذهن، تحسنت لديهم جودة النوم فى غضون ستة أسابيع.

وقال الخبراء عبر الدراسة التى نشرت مؤخراً على الإنترنت فى عدد فبراير فى مجلة “JAMA” للطب الباطنى، أن التأمل يسبب تغيرات هيكلية فى تركيبات الذهن ويجعله أكثر راحة وهدوءاً.

وأوضح رئيس الدراسة ديفيد بلاك (أستاذ مساعد فى الطب الوقائى فى جامعة جنوب كاليفورنيا لوس أنجلوس)، أن التأمل يساعد على راحة الذهن والجسم، وقد يصبح وسيلة لمعالجة مشاكل النوم أقوى من الأقراص المنومة التى تضر بخلايا المخ.

وأضاف بلاك أن مشاكل النوم تتأثر بالعقل، حيث أن الأشخاص الذين لديهم صعوبة فى النوم، هم غالبا ما يعانون من القلق وهذا القلق يمكن أن يزداد سوءاً ويؤدى إلى مشاكل نفسية، مثل أعراض الاكتئاب لذلك فأفضل علاج لهم هو الراحة والتأمل.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى Health@youm7.com

كلمات متعلقة


موضوعات متعلقة

مفاتيحك السرية للاستمتاع برياضة التأمل والشعور بصفاء الذهن.. التنفس بعمق للحصول على نسبة أكسجين.. الاستماع إلى الموسيقى حل سريع لتحسين مزاجك السىء.. وعد الأرقام بشكل معكوس يعزز قوة تركيزك


بالصور.. 5 خطوات للاستمتاع بالهدوء.. قراءة الكتب وسيلة للهروب لعالمك الخيالى.. والموسيقى تجنبك الشعور بالكآبة وتغيير مزاجك.. التنفس العميق والتأمل تخلصك من مشاعرك السلبية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة