خالد صلاح

قائد القوات الجوية الليبية لـ"اليوم السابع": الضربات الجوية المصرية لدرنة كانت ناجحة وتمت بالتنسيق معنا.. واستهدفت 4 أماكن ومركز اتصالات لداعش ومنازل تحتوى على أسلحة وإرهابيين.. ولا استهداف للمدنيين

الإثنين، 16 فبراير 2015 11:35 ص
قائد القوات الجوية الليبية لـ"اليوم السابع": الضربات الجوية المصرية لدرنة كانت ناجحة وتمت بالتنسيق معنا.. واستهدفت 4 أماكن ومركز اتصالات لداعش ومنازل تحتوى على أسلحة وإرهابيين.. ولا استهداف للمدنيين العميد صقر الجروشى قائد القوات الجوية الليبية
كتب يوسف أيوب
إضافة تعليق
أكد العميد صقر الجروشى قائد القوات الجوية الليبية، أن الطلعات الجوية التى نفذتها القوات الجوية المصرية بالتنسيق مع ليبيا، استهدفت معاقل للإرهابيين بمدينة درنة، مشيراً إلى أن المحصلة الأولية تشير إلى أن 50 إرهابياً منتميين لتنظيم داعش قتلوا خلال هذه الطلعات .

وأشار العميد صقر الجروشى قائد القوات الجوية الليبية فى تصريحات خاصة لليوم السابع إلى أن استهداف درنة جاء كونها تحتوى على مراكز لتدريب الإرهابيين الذين قدموا إلى ليبيا عبر ميناء درنة من سوريا والعراق، فضلا عن مقاتلين آخرين انضموا من السودان وموريتانيا وأقاموا مراكز تدريب داخل المدينة القريبة من الحدود المصرية، لافتاً إلى أن الضربة جاءت بعد توافر معلومات حول تواجد الجماعات الإرهابية هناك، وتحديداً "داعش" الذين قتلوا 21 مصرياً قبطياً .

وأوضح العميد صقر الجروشى قائد القوات الجوية الليبية، أن القصف استهدف أربعة أماكن بدرنة من بينها باب شيحة ودافش ومنطقة الشاعرى، وقال إن المناطق المستهدفة بها منازل كانت تستخدم كمخازن للأسلحة ولتدريب الإرهابيين القادمين إلى ليبيا، فضلا عن مركز اتصالات كان يستخدمه الإرهابيون للتواصل فيما بينهم".

وقال الجروشى إنه مكلف من القيادة الليبية للقوات المسلحة بالتنسيق مع الجانب المصرى لتوجيه ضربات جوية ضد مواقع المقاتلين الخوراج فى درنة، وقال إن الإرهابيين المتواجدين فى درنة صدر قرار من الأمم المتحدة قبل شهرين باعتبارهم جماعات إرهابية، ونحن تحركنا فى إطار هذا القرار الذى صنف داعش وكافة الميليشيات المسلحة بدرنة على أنها إرهابية ويجب محاربتها.

وأشار الجروشى إلى أن داعش قتلوا الأبرياء المصريين من أجل إحداث فتنة داخل مصر، وإحداث فتنة بين مصر وليبيا، لأن هذه الجماعات لديها أجندة تريد تحقيقها، ومن بينها الوقيعة بين البلدين، مشدداً على أن الطلعات الجوية التى نفذها الطيران المصرى تمت بالتنسيق مع القوات الجوية الليبية، ووصفها بأنها "كانت ناجحة وحققت أهداف"، وقال " الطلعات الجوية ضد الخوارج والإرهابيين كانت ناجحة، وعادت المقاتلات المصرية إلى الأراضى المصرية"، مؤكداً على أن مصر احترمت السيادة الليبية، وكان هناك تنسيق بينها وبين ليبيا قبل توجيه الضربة الجوية، وأشار إلى أن الجيش الليبى قادر على مواجهة الإرهابيين لكنه بحاجة لمعدات وقطع غيار للمقاتلات.

وحول مزاعم بعض القنوات الفضائية الموالية لتنظيم الإخوان الإرهابى ومن بينها قناة الجزيرة حول استهداف القصف لمدنيين، قال الجيوشى إن هذا الأمر غير صحيح، لأن القوات الليبية أبلغت الليبيين المتواجدين فى درنة ضرورة الابتعاد عن معسكرات داعش، كما أن الجيش الليبى استدعى أحد أفراد عائلة " الظنى" الليبية بعد الكشف عن امتلاكه مدافع مضادة للطائرات فوق منزله بدرنة، وجرى تحذيره من ذلك، لكنه لم يستجب فتم قصف منزله، ومن مات خلال القصف هم مقاتلين منضمين للجماعات الإرهابية والخوارج ".


موضوعات متعلقة..

بالفيديو ..مشاهد إقلاع المقاتلات المصرية لضرب داعش فى ليبيا


نص بيان القوات المسلحة بشأن توجيه ضربات جوية لداعش فى ليبيا


بالفيديو..الجيش يعلن شن ضربات جوية مكثفة ضد أهداف لداعش فى ليبيا


رويترز: مصر توجه ضربات عسكرية مكثفة لأهداف تابعة لداعش فى ليبيا


العالم يستنكر جريمة داعش بحق المصريين فى ليبيا.. أمريكا: عمل خسيس وجبان.. فرنسا تشارك فى الحداد.. بريطانيا: أعمال التنظيم همجية ووحشية.. والأمم المتحدة تعزى.. ومجلس الأمن يدعو الدول للتعاون مع مصر


مجلس الأمن يدين مقتل المصريين بليبيا ويطالب دول العالم بالتعاون مع مصر


فجر السعيد على "فيس بوك": الطيران يقصف الآن مدينة درنة شرق ليبيا


إضافة تعليق




التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل محمد

الله ينصرك على مين يعادينا

الله ينصرك على مين يعادينا

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو يارا

الكل يحترس من غضب السيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

عربي

ستندمون يوم لا ينفع الندم

عدد الردود 0

بواسطة:

برناوي

الخبرة هي الانفع

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب ابراهيم نصر ***

قائد القوات الجوية الليبية معى احترمى لك انت كاذب فى قولك

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حجاج الصغير محام

تحيه طيبه للقوات المسلحة المصرية حماة الوطن والدرع الواقي

عدد الردود 0

بواسطة:

Abeer

تعظيم سلام لرئيسنا العظيم السيسى

ضربة معلم ربنا يحميك ويحمى جيشنا العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد احمد احمد

تسلم الايادي

تسلم الايادي يا جيش بلادي

عدد الردود 0

بواسطة:

sandra ali

تعليق قم 5 ماهوكلامقائد القوات الليبية للخرفان الى زيكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة