واشنطن تطالب إيران بإطلاق زعماء المعارضة.. وطهران ترد: مطلبكم فتنة

الأحد، 15 فبراير 2015 03:49 م
واشنطن تطالب إيران بإطلاق زعماء المعارضة.. وطهران ترد: مطلبكم فتنة مير حسين موسوى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت الولايات المتحدة إيران على رفع الإقامة الجبرية عن زعماء الإصلاحيين والخاسرين فى الانتخابات الرئاسية 2009(مير حسين موسوى ومهدى كروبى) الذين لم يتم السماح لهما بمغادرة منازلهما منذ 2011 دون توجيه تهم لهم.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جينيفر ساكى فى بيان "انضمام أمريكا إلى المجتمع الدولى فى إدانة استمرار احتجازهم ومضايقة أفراد أسرهم والدعوة للإفراج عنهم، مشيرة إلى مهدى كروبى ومير حسين موسوى وزوجته.

وأشارت إلى ما تتضمنه القوانين الإيرانية من مواد والتزامات دولية بضمان حقوق مواطنيه وحرياتهم الأساسية ونصها على عدم تعريض أحد للقبض أو الاحتجاز التعسفى.

وجددت بساكى دعوة الولايات المتحدة كل الحكومات بما فى ذلك حكومة إيران إلى احترام التزاماتها الدولية والإفراج عن جميع السجناء المحتجزين لديهم، وفقا لما ذكرت وكالة "فارس".

فيما وصفت وكالة أنباء فارس الإيرانية طلب واشنطن بالتدخل فى الشأن الداخلى، وقال رئيس الباسيج (قوات التعبئة الشعبية) العميد رضا نقدى، إن ما أسماه بـ "الفتنة" (مصطلح أطلقته إيران على احتجاجات 2009) موضوع قومى، مضيفا أن من يدعمون الفتنة اليوم هم من دعموا شاه إيران السابق وصدام حسين والنظام البعثى والإرهابيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة