انتبه.. هذه العلامات دليل على الإصابة بالشريان التاجى والسكتة القلبية

الأربعاء، 11 فبراير 2015 12:06 ص
انتبه.. هذه العلامات دليل على الإصابة بالشريان التاجى والسكتة القلبية د. محمد فريد الجندى أستاذ ورئيس أقسام القلب
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر أمراض القلب من أسباب ارتفاع معدلات الوفاة فى مصر، كما تتزايد معدلات الإصابة بها يوما بعد يوم، وعلى الرغم من ذلك يتجاهله الكثيرون.

لذا يوضح الدكتور محمد فريد الجندى أستاذ ورئيس أقسام القلب بمعهد القلب القومى بعض الأعراض التى تكون دليلا على الإصابة بالشريان التاجى، ومن أهم هذه الأعراض الآلام بالصدر، والتى تحدث نتيجة بذل مجهود أو التعرض للانفعالات، وتسمى ذبحة صدرية مستقرة، وأثناء الراحة مع أقل مجهود، أو الآلام الشديدة التى تأخذ وقتا طويلا مع أقل مجهود وانفعال.

ويستكمل أنه أحيانا تحدث أعراض أخرى غير الآلام نتيجة قصور الشريان التاجى كضيق فى التنفس وإعياء شديد وعدم القدرة على بذل مجهود، وهى أعراض مصاحبة للقصور الشديد من ضعف عضلة القلب.

يشير أستاذ أمراض القلب أن بالنسبة لأعراض الإصابة بالسكتة القلبية تتمثل فى الشعور بآلام فى الذراع وأسفل عضلة الصدر، وعدم انتظام ضربات القلب، لافتا أنه توجد أسباب تؤدى إلى السكتة القلبية كخلل فى ضربات القلب، ذبذبة بطينية أو سدة كاملة فى ضفيرة القلب الكهربائية أو وجود عيوب خلقية بالقلب، أو ضيق شديد فى الصمام الأورطى وخلل فى كهربة القلب.

لذا يوصى الطبيب أن عند ملاحظة هذه الأعراض استشارة الطبيب وعمل فحوصات للقلب، حتى يتم وضع خطة للعلاج وعدم حدوث أية مضاعفات.


موضوعات المتعلقة:
استشارى: السدة الرئوية المؤدية لأمراض القلب ثالث أسباب الوفاة فى مصر

نصائح للوقاية من الإصابة بتصلب الشرايين والذبحة الصدرية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة