للأكيلة فقط .. من فرنسا للبرتغال تعرف على أفضل 5 مطاعم فى العالم

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 07:00 م
للأكيلة فقط .. من فرنسا للبرتغال تعرف على أفضل 5 مطاعم فى العالم أفضل 5 فنادق فى العالم
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناول الطعام هواية خاصة بذاتها، لذلك يبحث " الأكيلة" عن أفضل الأماكن والمطاعم المختلفة والمميزة والتى تقدم وجبات غير تقليدية تميزها عن غيرها، لذلك تظل فكرة " إيجاد" فندق بمستوى خدمى مرتفع ومطبخ متميز هو هدف أى مسافر خاصة إذا كان من محبى الأكل.
وفيما يلى أفضل 5 فنادق فى العالم لتتعرف على أهم مميزاتهم والأطباق والأصناف التى تقدمها للجمهور والتى يتوجها صالات طعام مبهرة ووسائل خدمية راقية وفقا لتصنيفات مجلة " olive " .


six senses douro البرتقال


يعد مطعم " six senses" من أفضل المطاعم بالبرتغال والذى هو فى الأصل عبارة عن عزبة مكونة من 57 غرفة ، يشتهر بالنبيذ البرتغالي، وقد تم إنشائه القرن الـ 19 على ضفاف نهر "دورو" بالبرتغال، وأشهر شيف هناك يدعى " باولو ماتوس" ، والذى أعطى للفندق سمة مختلفة، لأنه اشتهر بتقديم الخضروات الطازجة والمأخوذة مباشرة من حديقة المطبخ .


royal mansour مراكش


يعتبر هذا المطعم ملكى لأنه تابع لصاحب السمو الملكى بالمغرب، والضيوف والزوار من علية القوم، لذلك يرسل المطعم السائقين إلى أماكن الزوار ليصلوا بهم إلى مكان المطعم فى موكب خاص.
ويضم المطعم أكثر من 1000 من الطباخين الذين يقدمون مجموعة من أشهر أصناف الطعام الفلكلورية التى تشتهر بها " المغرب" كالكسكسى الحادق وغيره من الأطباق الأخرى، تحت اشراف شيف فرنسى يدعى " يانيك Alléno " ويستعرض المطعم ثقافة المغرب من خلال المنحوتات الجبسية والخشبية الفلكلورية التى يحتوى عليها.

vigilius mountain resort إيطاليا


وحدنا على البخار مع الخضروات العضوية والزنجبيل وGewürztraminer صلصة، ولحم الغزال المشوي مع بوريه salsify، الهندباء سلطة وعنب الثعلب الفجل البرتقال كانت فقط ما أردنا بعد يوم من التسكع في، نتجع جبل يضع لك الحق. صممه ماتيو ثون في عام 2003، هذا الفندق الفاخر بيئة، وارتفاع في الدولوميت، يضع تدور الحديثة على التقاليد المحلية.


les sources de caudalie فرنسا


أما هذا المطعم الفرنسى فله سمة خاصة جدا، حيث اشتهر بالأطباق الحارة التى تحتوى على نسبة كبيرة من الفلفل الأحمر، لذلك لا يذهب له سوى عشاق الطعام الحار والقادرين على التحدى، والغريب هنا أن أطباق الجبن والألبان مقدمة بالنكهة الحارة الأمر الذى نال إعجاب العديد من المترددين على المطعم.

dormy house بريطانيا


يعتبر هذا المطعم منتجعا فى حد ذاته، لأنه يحتوى على العديد من الأنشطة الصحية مثل حمامات الشمس والأسبا فضلا عن تقديم بعض المشروبات المكونة من الأعشاب.
كما يشتهر أيضا بأطباق الأسماك المختلفة كالجمبرى والاستاكوزة والأسماك والجمبري مع مزيد من الخلطات والأعشاب التى تعطى له نكهة خاصة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة