بالصور.. عاملو "بتروتريد" يواصلون إضرابهم رغم تلقيهم تهديدات بالفصل

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 02:30 م
بالصور.. عاملو "بتروتريد" يواصلون إضرابهم رغم تلقيهم تهديدات بالفصل جانب من الإضراب
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مرت 19 يوما على إضراب العاملين فى شركة الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد" داخل فروع الشركة المختلفة، على خلفية صرف المهندس أمل العلمى، رئيس الشركة، قبل إقالته، مكافآت لمجموعة من العاملين دون غيرهم، بدون أى مبرر أو مساواة.

ورغم مرور ذلك الوقت، إلا أن الموقف مازال غامضا، وسط تمسك المضربين بمطالبهم، والتزام المسئولين فى وزارة البترول وشركة بتروتريد الصمت دون توضيح الحقائق والإجراءات التى ستتخذ لحل المشكلة.

وكرر العاملون لـ"اليوم السابع"، تأكيدهم بأنهم مستمرون فى إضرابهم حتى الاستجابة لمطالبهم، التى عرضوها على لجنة المفاوضات التى شكلتها وزارة البترول والثروة المعدنية.

وعبر العاملون فى الشركة عن غضبهم، من تجاهل المسئولين لمطالبهم خلال تلك السنوات، والتعامل معهم على أنهم مخربين عندما يعاودون تجديد طلبها مره أخرى، رافضين لهجة التهديد التى يتعرضوا لها يوميا، من قبل القيادات الأمنية المفوضة وإدارة الشركة، وسط غياب الدور القانونى الذى يجب أن تلعبه النقابة العامة للعاملين فى البترول برئاسة محمد سعفان.

وأوضح العاملون أن اجتماع بعض رؤساء الوحدات فى الفروع مع لجنة المفاوضات أمس، وكمال الغرباوى مساعد رئيس الشركة انتهى بالفشل، حيث طالبت اللجنة من فرع عين شمس عدم الحضور وادعت انتظام العمل فى الوقت الذى يواصل فيه الفرع الإضراب منذ اليوم الأول، لافتين إلى أن ذلك التصرف أثار غضب المضربين وأشعل الموقف.

وأضافوا أن اللجنة أبدت عدم رغبتها فى تنفيذ المطالب من حيث تطبيق اللائحة التأسيسية وضم السنتين مالى وإدارى، لعدم وجود ميزانية وكل ما يمكن تنفيذه هو تحسين العلاج الأسرى، لافتين إلى أن اللجنة حذرت العاملين بالفصل فى حالة استمرار الإضراب.

ومن ناحية أكد العاملين فى فرع عين شمس، أن رئيس المنطقة عقد اجتماع معهم اليوم وحثهم على إنهاء الإضراب لعدم الإضرار بالمصلحة العامة للدولة، مشيرين إلى أن رئيس المنطقة أخبرهم بأنه ابتداء من غد سيتم إرسال أسماء المضربين عن العمل لاتخاذ الإجراءات ضدهم من قبل الشركة ثم الفصل بعد ذلك.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة