خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

6 أكلات لازم تدوقهم لو زرت مصر أهمها الكشرى والطعمية والممبار

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 07:00 م
6 أكلات لازم تدوقهم لو زرت مصر أهمها الكشرى والطعمية والممبار الكشرى المصرى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كل بلد تشتهر بأكلات ومشروبات معينة، ومصر من أكثر البلدان التى تشتهر بالأكلات الشعبية المميزة، فإذا سافرت إلى القاهرة لا بد وأن تحرص على تناول أكلات معينة، وهنا جمعنا لكل سائح 6 أكلات لا بد وأن يتناولهم فى مصر.

الكشرى -اليوم السابع -12 -2015
الكشرى


1- الكشرى، من أشهر الأكلات الشعبية المصرية، ولا بد وأن تتناوله إذا زرت القاهرة، فهو من الأطعمة المميزة المكونة من العدس، المكرونة، الأرز، البصل المقلى، التقلية والدقة والشطة، فهو توليفة مميزة لمجموعة من المكونات، وهناك عدد من المحلات الشهيرة فى القاهرة لتناول الكشرى.

الطعمية -اليوم السابع -12 -2015
الطعمية


2- الطعمية أو الفلافل وهى أيضاً من الأكلات الشعبية المصرية التى تتواجد محلات متخصصة فى صنعها فى مصر، حيث تباع الطعمية المقلية مع سندوتشات الفول الشهية والبطاطس المقرمشة وسلطة بابا غنوج والباذنجان المقلى، تناول هذه الأكلات فى مصر حتى لا تندم.

المحشى -اليوم السابع -12 -2015
المحشى


3- المحشى، من الأكلات الشهيرة الشعبية فى مصر، حيث يوجد أنواع عديدة منه، ما بين ورق العنب، الكرنب، الباذنجان، الكوسة، الطماطم، والمحشى المصرى لا يوجد مثيل له بفضل الخلطة المميزة للصلصة والأرز والتوابل، ومذاقه "لا يعلى عليه".

الملوخية -اليوم السابع -12 -2015
الملوخية


4- الملوخية المصرية من أجمل الأطعمة التى ستتناولها فى حياتك، فلا يستطيع أى شخص أن يقاوم مذاق الملوخية ونكهتها ورائحتها الجميلة، علاوة على الطشة والشهقة التى تصنع من طبق الملوخية أجمل مذاق.

الممبار -اليوم السابع -12 -2015
الممبار


5- الممبار وحلويات اللحوم، إذا أردت أن تتذوق طعم الأكلات الشعبية المصرية، فلا بد أن تزور أحد محلات حلويات اللحوم وتتناول الممبار بمذاقه المميز والخلطة الموجودة بداخله، ولا تنسى تناول الكوارع والكرشة والفشة والطحال وغيرها من حلويات اللحوم ذات المذاق الرائع.

الكبدة -اليوم السابع -12 -2015
الكبدة


6- ساندوتشات الكبدة ، لا تنسى أن تتناول ساندوتشات الكبدة المميزة من إحدى عربات الكبدة فى مصر، حيث ستجد تتبيلة رائعة للكبدة ومذاق لن تتذوقه فى أى بلد أخرى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندرانى

طب والفول راح فين

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة