أكرم القصاص - علا الشافعي

لو فرحك فى الشتا..5 أماكن سياحية لقضاء شهر العسل

الخميس، 24 ديسمبر 2015 09:00 م
لو فرحك فى الشتا..5 أماكن سياحية لقضاء شهر العسل مدينة دهب
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنتِ تحتفلين بزفافك فى فصل الشتاء، فلا بد وأن تفكرى فى أماكن للسفر إليها للاستمتاع بشهر العسل، فهناك شواطئ تتمتع بالدفء نسبياً مقارنة بالمدن الساحلية..وهنا جمعنا لكِ مجموعة من الأماكن السياحية فى مصر والتى يمكنكِ قضاء شهر العسل فيها خلال فصل الشتاء.

1- شرم الشيخ، من أكثر المناطق السياحية فى مصر التى ستجعلكِ تستمتعين بشهر العسل، حيث يوجد بها منتجعات سياحية وأماكن ترفيهية عديدة، ويمكنكِ الاستمتاع بشاطئ البحر الأحمر من خلال السباحة أو الغوص أو قضاء يوم فى احدى البواخر فى جزيرة تيران أو قضاء يوم بالبيتش باجى أو قضاء يوم عربى مع بدو الصحراء، علاوة على زيارة محمية رأس محمد والاستمتاع بالشعاب المرجانية وهى من الشواطئ الدافئة مقارنة بالمدن الساحلية مثل: الإسكندرية.

2- أسوان، من أكثر المدن التى يمكنكِ قضاء شهر العسل فيها فى فصل الشتاء، فهى تتمتع بالطبيعة الخلابة وفى نفس الوقت الجو دافئ، حيث تتميز بوجود فنادق رائعة على ضفاف نهر النيل، ويمكن أن تقضى يوم كامل فى مركب بالنيل فى رحلة رومانسية مع شريك حياتك، أو تتناول الغداء على أحد المطاعم فى النيل، علاوة على الألوان المبهجة للبيوت فى أسوان وتقع بالقرب منها بلاد النوبة الجميلة.

3- الغردقة من أكثر المدن التى يمكنك قضاء شهر العسل فيها فى فصل الشتاء، ويوجد بها أماكن عديدة يمكنكِ الاستمتاع بها مثل: سهل حشيش، الذى يتميز بالمياه النقية والرمال الناعمة والشعاب المرجانية، والجونة من الأماكن الخلابة التى يمكنك قضاء شهر العسل بها، علاوة على الجزر الخلابة.

4- مرسى علم من الأماكن السياحية الخلابة التى يمكنك قضاء شهر العسل بها، خاصة إذا كنتِ من محبى رياضة الغوص، حيث تعتبر مركزاً رئيسياً للصيد والغوص والرحلات البحرية وهناك بعض الشعاب المرجانية الخلابة وعدة محميات بحرية، كما يوجد بها مطار دولي ومجموعة من الفنادق ومركز دولي للمؤتمرات، وتجتذب مدينة مرسى علم الواقعة على البحر الأحمر هواة الغطس والباحثين عن الراحة والهدوء، حيث تلتقي الشمس والماء مع سحر الطبيعة الخلابة وكذلك جوها دافئ فى فصل الشتاء.

5- دهب من المدن السياحية الخلابة التى تناسبك لقضاء شهر العسل، وتقع على خليج العقبة جنوب شرق محافظة جنوب سيناء في مصر، سُميت بهذا الاسم تيمناً بلون رمالها الذهبي، وتنقسم المدينة إلى قريتين، الأولى تقع جنوباً وتسمى العسلة وتشتهر بالحياة البدوية البسيطة، والثانية تقع شمالاً وتعد روح ونبض المدينة بسبب اشتمالها على الجزء التجاري وأماكن التسوق. وتشتهر المدينة بشواطئها الصافية ومواقع الغطس الطبيعية الغنية بالشعاب المرجانية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة