خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شجرة الكريسماس تتزين بحلاوة المولد النبوى.. مغردون: "لنربح عيسى ومحمدا"

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 03:49 م
شجرة الكريسماس تتزين بحلاوة المولد النبوى.. مغردون: "لنربح عيسى ومحمدا" شجرة الكريسماس وحلاوة المولد
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد الشعب المصرى هذا العام احتفالات من نوع خاص، إذ تتضافر أصوات ابتهالات مآذن المساجد مع أصوات أجراس الكنائس، بعد أن توافقت احتفال المسلمين بالمولد النبوى الشريف، واحتفال المسيحيين بأعياد الميلاد، فى مشهد يدل على الوحدة الوطنية، جعل المصريين يعيشون حالة واحدة من الفرحة والبهجة لا تتكرر كثيراً، وبين الاحتفالين تختلط المشاعر، ويصبح المصريون نسيجاً واحداً، فتجد المسلم يشارك المسيحى فرحته بشراء شجره الكريسماس وبابا نويل، وتجد المسيحى يقبل على شراء حلوى المولد ليعيش الجميع فرحة واحدة لا يفرقها شىء.

من هذا المنطلق عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر عن سعادتهم البالغة بهذه الصدفة المحببة إلى قلبهم وقال احدهم "ياريت شجر الكريسماس السنة دى يعلقوا فيه حلاوة المولد عشان يبقى ربحت عيسى و لم أخسر محمد".

اليوم السابع -12 -2015

وقالت أخرى فى تغريده لها "يعنى إيه مصر.. يعنى لما ألاقى كرستين صاحبتى تقول جبت حلاوة المولد وأنا رده عليها أأقولها مانا كنت مشغولة ف توضيب شجرة الكريسماس".

وعبر آخر عن سعادته بهذه الاحتفالات قائلا: "تلاقى مينا بيشترى حلويات المولد النبوى، وأحمد بيشترى شجرة الكريسماس، والاتنين قاعدين بياكلو طبق الفول مع بعض".

اليوم السابع -12 -2015

كما عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعى عن حبهم واحترامهم للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، من خلال هاشتاج "المولد النبوى" وأشاروا إلى أنه يجب على المسلمين أن يسيروا على خطاه، فيما تمنى آخرون أن يروا النبى المصطفى فى المنام.

وقال اخر "بتحب النبى ؟ امشي ع خطاه واقتدى به، فى مثل هذا اليوم وقبل 1436 عاما تغيّر العالم بمولده قال تعالى، وما أرسلناك إلاّ رحمة للعالمين، راجيا أن تكون بداية مرحلة من التسامح الجاد، ونبذ العنصريات والطائفية بجميع أشكالها".. كانت هذه التعليقات أهم ما تناوله النشطاء احتفالا بالمولد النبوى.

اليوم السابع -12 -2015

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر المصرى

كل سنة وشعب مصر كلة بخير مسلم و مسيحى ....

فوق وشكرالليوم السابع...

عدد الردود 0

بواسطة:

s

كل عام ومصر بخير

كل عام والشعب المصري بخير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود ابو ادم

كل عام والمصريين بالف خير وسلامة

الحب بين المصريين هو سر السعادة

عدد الردود 0

بواسطة:

نشوى محمد

الدين لله والوطن للجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد محمد

كل عام ومصر بخير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة