الأمانة العامة لمجلس النواب تعدل جدول الحلقات النقاشية لينتهى الثلاثاء

الأحد، 20 ديسمبر 2015 03:24 م
الأمانة العامة لمجلس النواب تعدل جدول الحلقات النقاشية لينتهى الثلاثاء هالة أبو السعد عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر
كتبت نورا فخرى – عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عدلت الأمانة العامة لمجلس النواب جدول أعمال الحلقات النقاشية لأعضاء البرلمان الفائزين فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية لتنتهى بعد غد، الثلاثاء، بدلا من الخميس، بناء على طلب النواب.

وكانت هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، قد طالبت أمس بتقليص عدد أيام الدورات التدريبية التى ينظمها البرلمان للنواب الجدد بإلغاء يوم الخميس وتوزيع جلساته على باقى الأيام لتنتهى الدورة يوم الثلاثاء.

وبررت هالة مطلبها بأن يوم الأربعاء سيكون إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوى الشريف، وهو ما سيدفع بعض النواب إلى العودة إلى محافظاتهم للاحتفال مع أسرهم وذويهم، مطالبة بتخفيف عبء السفر مرة أخرى على النواب، فيما وعدت الأمانة العامة للبرلمان بدراسة الأمر.

ويتضمن الجدول بعد التعديل عدد من الموضوعات الهامة التى يأتى على رأسها التقاليد البرلمانية لعضو المجلس فى التعامل مع الجهات الخارجية والمؤتمرات والمحافل الدولية وكيفية مناقشة الاتفاقيات الدولية فى المجلس ويحاضر فيها الدكتور مصطفى الفقى، بالإضافة إلى دور المرأة فى الدستور وبانوراما عن علاقة مصر بإفريقيا ويحاضر فيها الدكتورة منى عمر مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، ونائب رئيس المجلس القومى للمرأة.

وتحاضر الدكتورة جيهان أبو زيد عضو المجلس القومى للمرأة حول حماية حقوق الإنسان فى الدستور، ويتحدث اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن كيفية الحصول على البيانات والمعلومات الإحصائية الخاصة بالتشريعات، وتختتم ورش العمل بكلمة ختامية لأمين عام مجلس النواب المستشار أحمد سعد والتقاط صور تذكارية معه.


موضوعات متعلقة:


- نائبة تطالب بتقليص الدورة التدريبية وأمانة البرلمان تعد بدراسة الطلب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة