خالد صلاح

خروج الفيلم الإيرانى "محمد رسول الله" من المنافسة على الأوسكار

السبت، 19 ديسمبر 2015 02:06 م
خروج الفيلم الإيرانى "محمد رسول الله" من المنافسة على الأوسكار الفيلم الإيرانى محمد رسول الله
كتبت إسراء أحمد فؤاد
إضافة تعليق
ذكرت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم، السبت أن الفيلم الإيرانى "محمد رسول الله" خرج من منافسة مهرجان الأوسكار فى دورته 88 هذا العام.

ويحكى فيلم "محمد رسول الله" الإيرانى قصة النبى محمد فى فترة طفولته وحتى نزول الوحى عليه، وهو من إخراج مجيد مجيدى، الذى أخرج سابقة أفلام "أطفال السماء"، و"لون الخالق"، و"الأمطار"، و"زقزقة العصافير" الذى عرض فى مهرجان "برلين" بقسم الأفلام الأجنبية، وفاز بجائزة الديك الذهبى لأفضل ممثل.

يذكر أن الفيلم الإيرانى أثار قضية تجسيد الأنبياء دراميا فى العالم الإسلامى، ودعا فى السابق مخرجه مجيد مجيدى علماء المسلمين لمشاهدته، ويروى الفيلم طفولة النبى محمد، بتكلفة 40 مليون دولار.

وقد أكد الأزهر فى السابق عدم جواز تجسيد النبى - محمد صلى الله عليه وسلم - وأعلن رفضه واعتراضه على تجسيد الأنبياء والرسل فى الأعمال الدرامية والفنية، وذلك لمكانتهم التى لا ينبغى أن تُمسَّ بأى صورة فى الوجدان الدينى، لأن تجسيد شخصياتهم فى هذه الأعمال يعد انتقاصًا من هذه المكانة الروحية التى يجب الحفاظ عليها.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة