اشتم وأنا احترمك..دراسة: الأشخاص الأكثر ميلاً للسباب أكثر صراحة وجرأة

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 03:08 م
اشتم وأنا احترمك..دراسة: الأشخاص الأكثر ميلاً للسباب أكثر صراحة وجرأة دراسة
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة أمريكية أن الشخصيات الأكثر ميلاً لاستخدام السباب أثناء حديثهم، هم الأكثر تمسكا بالأخلاق، فبعيداً عن كل القواعد والقوانين التي تربينا عليها والتي تؤكد أن مقياس الأخلاق يتوقف على الثبات الإنفعالى وعلى الحفاظ على كل لفظ يخرج من أفواهنا تأتي هذه الدراسة النفسية الحديثة لتضرب بهذه المعتقدات عرض الحائط.

فوفقا لما ورد بصحيفة " ديلي ميل" البريطانية أصحاب القلوب البيضاء هم الذين لا يستطيعون التحكم في أعصابهم ولا يميلون إلى كتمان مشاعرهم ويلجئون دائما إلى الصراحة وقول كل ما يخفون، لذلك هم الأكثر تسرعاً وغالباً ما يصدرون الشتائم والسباب حتى يهدأ بركانهم ومن ثم يتخلصون من كل الطاقة السلبية ولا يحملون سوء لأي شخص.

وأكدت الدراسة على أن الشخصيات الهادئة التي تحتفظ بثباتها الإنفعالى والقادرة على التحكم باللسان وبردود الأفعال، غالباً ما يحملون الشرور بداخلهم وينتظرون الوقت المناسب لتفريغها بشكل سلبى بعيداً عن القيم والمبادئ.

وقال كل من "كريستين و تيموثي جاي" علماء النفس القائمون على هذه الدراسة، أن هناك مجموعة من الصفات الإيجابية المرافقة لسليطو اللسان، منها الذكاء وسرعة البديهة والجرأة وقوة الشخصية، لأن الشخص الذي يستخدم السباب والشتائم بشكل دائم لديه القدرة على رد الإهانة في أقل من 60 ثانية بمجموعة من الألفاظ التى لا نهاية لها، لذلك فهو سريع البديهة ولا يخشى المواجهة ويتسم بالجرأة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اللهم احفظنا جميعا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة