نيويورك تايمز: كنيسة المورمون تصدر قواعد صارمة فى مواجهة زواج المثليين

السبت، 07 نوفمبر 2015 11:45 ص
نيويورك تايمز: كنيسة المورمون تصدر قواعد صارمة فى مواجهة زواج المثليين كتاب المرمونية - صورة أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة نيويورك تايمز إن كنيسة المورمون أصدرت قواعد صارمة فى مواجهة زواج المثليين، ومن بينها اعتبار المسيحيين المورمون المثليين مرتدين وضرورة خضوعهم لجلسات استماع تأديبية يمكن أن تصل إلى الطرد.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، السبت، أن فى إطار سياسة جديدة تتبناها كنيسة يسوع المسيح لقديسى الأيام الأخيرة، لن يكون أبناء المثليين قادرين على الانضمام لكنائس المورمون حتى يتموا سن الـ18 ويكونوا قادرين على مغادرة منزل الأسرة ونبذ العلاقات من نفس الجنس والإقرار بذلك أمام قادة الكنيسة.

وأشارت إلى أن الإجراءات الجديدة الأكثر صرامة مما اتخذته فى الماضى حيال المثليين، هى محاولة من جانب الكنيسة لتعزيز وتشديد الحدود المذهبية فى وقت يتزايد فيه الإفصاع عن الميول المثلية الجنسية أو دعمها بشكل متزايد داخل الولايات المتحدة.

تأتى هذه الخطوات على الرغم من إعلان الكنيسة مؤخرا موقفا أكثر تسامحا ودعما للقوانين التى تحظر التمييز ضد مثلى الجنس فى العمل والسكن. ومنذ السماح المحكمة العليا الأمريكية بزواج المثليين على الصعيد الوطنى، فى يونيو، اتفق قادة المورمون وقادة الكنيسة الإنجيلية وغيرهم من الكنائس الحافظة على احترام القانون.

لكن أشارت الكنائس فى بيان أن على الرغم من احترام القانون والاعتراف بحق الآخرين فى حرية التفكير التصرف بطرقهم الخاصة، لكن هذا لا يجبرها على قبول أو إجراء زواج المثليين بين أعضائها.
اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة