سحر نصر: طرحنا مشروعى مترو هليوبوليس والإسكندرية على "التنمية الفرنسية"

السبت، 28 نوفمبر 2015 06:01 م
سحر نصر: طرحنا مشروعى مترو هليوبوليس والإسكندرية على "التنمية الفرنسية" وزيرة التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزيرة التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر ل"اليوم السابع" أنها طرحت عدداً من المشروعات الجارى إعدادها فى إطار خطة الحكومة 2015-2017، ومنها مشروع ترام الإسكندرية، المزمع تمويله ب60 مليون يورو من وكالة التنمية الفرنسية، ومشروع إعادة تأهيل ترام هليوبوليس رمسيس المزمع تمويله بـ50 مليون يورو.

وذكرت سحر فى اتصال هاتفى بـ"اليوم السابع" من العاصمة الفرنسية باريس، أن الوكالة أبدت استعدادها أيضا لتمويل مشروعات المناطق الصناعية وخاصة فى منطقة قناة السويس.

الوكالة تشيد ببرنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادى والاجتماعى


وأكدت الوزيرة أن المسؤولين بالوكالة الفرنسية للتنمية أشادوا ببرنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الذى تعتزم الحكومة المصرية عرضه على البنك الدولى وبنك التنمية الإفريقى، للحصول على قروض بإجمالى 4.5 مليار دولار، لدعم الموازنة على مدار 3 سنوات.

شروط ميسرة

وأوضحت الوزيرة ل"اليوم السابع" أن القروض المتاحة من هيئة التنمية الفرنسية ذات شروط ميسرة، حيث يحتسب سعر الفائدة كل ستة أشهر +0.26% بالإضافة إلى فترة سداد تتراوح ما بين 15 إلى 20 سنة منها 4 إلى 5 سنوات سماح.

ومن المنتظر أن تحصل مصر على مليار دولار، من البنك الدولى و500 مليون دولار من بنك التنمية الإفريقى، قبل نهاية العام لدعم الموازنة، وذلك ضمن المرحلة الأولى من قرضين من البنكين الدولى والإفريقى، بواقع 3 مليار دولار من الأول، و 1.5 مليار دولار من الأخير، على مدار 3 سنوات.

ومن المقرر أن تتجه الوزيرة فى ختام زيارتها لفرنسا إلى مدينة مارسيليا، للمشاركة فى الاجتماع السنوى لمركز مارسيليا للتكامل المتوسطى، والذى يعقد فى 30 نوفمبر الجارى، حيث تعد مصر من أعضاء الاجتماع السنوى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة