فى ذكرى افتتاح "اللوفر" خد لفة فى التاريخ.. أغلى 7 متاحف فى العالم

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 02:31 ص
فى ذكرى افتتاح "اللوفر" خد لفة فى التاريخ.. أغلى 7 متاحف فى العالم متحف اللوفر
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عند البحث على التحف وأندر الأشياء يكون بحثك عن المتاحف بكل تأكيد، وهناك عشرات الآلاف من المتاحف فى جميع أنحاء العالم تهتم بجمع أشياء ذات قيمة علمية وفنية وبعضها ذات طابع تاريخى وجعلها متاحة للجمهور من خلال فتح أبواب هذه المتاحف ساعات يومية لرؤية ما بداخلها، ويمكنك أخذ جولة سريعة فى عالم المتاحف بالتعرف على 7 متاحف تقتنى قطعا نادرة وغالية الثمن وتم تصنيفها بين أغلى المتاحف فى العالم.


اليوم السابع -11 -2015

متحف اللوفر


هو من أهم تحف العالم يقع على الضفة الشمالية لنهر السين فى باريس، به أكبر صالة عرض للفن عالميا وبه العديد من الآثار المصرية التى سرقت أثناء الحملة الفرنسية.


اليوم السابع -11 -2015

متحف الإرميتاج


فى "سان بطرسبرج" بـ"روسيا" وهو واحد من أكبر المتاحف فى العالم، به 3 ملايين تحفة، ويعد هو من أقدم المتاحف والمعارض الفنية والبشرية والتاريخية فى العالم، حصل على لقب أكبر مجموعة من اللوحات النادرة فى العالم من موسوعة جينيس.


اليوم السابع -11 -2015

المتحف البريطانى فى لندن


هو أكبر متحف فى المملكة المتحدة وأحد أهم المتاحف فى تاريخ وثقافة البشر، حيث يعتبر أقدم المتاحف تأسس عام 1753، ويحتوى المتحف على أقسام كثيرة منها القسم المصرى.


اليوم السابع -11 -2015

المتحف المصرى


هو أكبر وأشهر متحف يحتوى على آثار متنوعة، تم تأسيسه عام 1835 وافتتاحه رسميا عام 1902، ويضم المتحف أكثر من 150 ألف قطعة أثرية أهمها المجموعات الأثرية التى تم العثور عليها فى مقابر الملوك والحاشية الملكية للأسرة الوسطى.


اليوم السابع -11 -2015

متحف أوفيزى


هو أحد أقدم المتاحف الفنية ومن أكثرها شهرة فى العالم الغربى وهو أحد قصور "فلونسا" الإيطالية، تأسس عام 1581.


اليوم السابع -11 -2015

متحف المتروبوليتان للفنون


يقع فى "سنترال بارك" بنيويورك، تأسس عام 1870 وهو من أشهر وأضخم المتاحف فى العالم يحتوى على آثار من جميع الحضارات، وبه جناح للفن الإسلامى.


اليوم السابع -11 -2015

متاحف الفاتيكان


هو متحف متخصص للمنحوتات والأعمال الفنية فى مدينة "الفاتيكان"، والتى تعرض مجموعة كبيرة من الأعمال التى تملكها كنيسة الرومان الكاثوليك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة