خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بمناسبة إن الشارلستون رجع موضة.. 6 محطات تطور مر بها البنطلون الجينز

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 03:30 ص
بمناسبة إن الشارلستون رجع موضة.. 6 محطات تطور مر بها البنطلون الجينز البنطلون الجينز
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادت صيحات الموضة القديمة فى القرن الماضى لتسيطر من جديد على عالم الأناقة هذا العام، ومن بينها البنطلون الشارلستون أو "رجل الفيل"، وهو بنطلون واسع القدمين سيطر على الموضة فى السبعينات وعاد ليسيطر عام 2015، وبمناسبة عودة "الشارلستون" نرصد أهم مراحل تطور البنطلون الجينز.
1- "الدنيم" أول شكل للبنطلون الجينز يعود لعام 1873، حيث اخترعه حينها "ليفى شتراوس" مع شريكه "جايكوب دافيز"، حيث كانا يعملان فى حياكة السراويل الخاصة بعمال مناجم الذهب، واكتشفا حينها نوعًا آخر من القماش القوى المتين الذى استخدم كأقمشة تصلح لأشرعة المراكب واستغلوها فى تصميم الملابس وهى الأقمشة التى حملت اسم موطنها الأصلى فى مدينة "نيم الفرنسية" التى كان يصنع فيها قماش الجينز، فأطلقوا عليه اسم "الدنيم" الذى انتشر كزى للبحارة وخاصة الإيطاليين من مدينة "جنوا" الإيطالية التى استخدم سكانها هذه النوعية من القماش، وهى سر تحوير الكلمة لـ"جينز".
2- تطور الجينز بعد ذلك وانتشر وأصبح يرتديه كل الناس فلم يعد مقتصراً على فئة العمال أو البحارة أو حتى رعاة البقر، وزاد انتشاره فى السبعينات من القرن الماضى بشكله التقليدى، وكان يفضل ارتداؤه وهو متسخ وكلما زاد تمزقه أو اتساخه أصبح على الموضة.
3- موضة البنطلون الشارليستون، ظهر فى العشرينات وظهر مرة أخرى فى الستينات والسبعينات، حيث كان يرتديه مغنيو الجاز وكان يسمى أيضاً البنطلون الجرس أو البل بوتوم.
4- ظهرت موضة "Flare pants" من التسعينات وهى تشبه البنطلون الشارلستون، مع اختلاف التصميم، فقد أصبحت ضيقة حتى الركبة وواسعة من القدمين أيضاً.
5- الجينز المستقيم، وهو بنطلون أشبه بالجينز الكلاسيكى، ولكنه موضة أيضاً هذه الأيام.
6- الأسكينى أو الضيق جداً هو أحدث أشكال البنطلون الجينز، وهو يوفر الراحة فى ارتدائه.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة