أكرم القصاص - علا الشافعي

تعليم الغربية تسند تدريس مادة الرياضيات بالابتدائية لمعلمى "المجالات"

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 04:43 م
تعليم الغربية تسند تدريس مادة الرياضيات بالابتدائية لمعلمى "المجالات" مدرسة - صورة أرشيفية
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت مديرية التربية والتعليم بالغربية، إسناد تدريس مادة الرياضيات بالتعليم الابتدائى لمدرسى المجال الصناعى والتجارى، نظرا للعجز فى مادة الرياضيات، حسب ما ذكره فاكس رسمى صادر من توجيه الرياضيات بمديرية التربية والتعليم بالغربية .

وحصل "اليوم السابع" على صورة الفاكس الصادر من مديرية التربية والتعليم، ويتضمن قرار موجه عام الرياضيات بمخاطبة الإدارات العشر بتنفيذ القرار الذى قال:"نظرا للعجز الصارخ لمدرسى الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بالغربية، نرجو التنبيه على مديرى المدارس الابتدائية، على الاستعانة بمعلمى المجال الصناعى، والتجارى، بعد استكمال الأنصبة لتدريس مادة الرياضيات للصفوف الأول والثانى والثالث الابتدائى، على أن يقوم المتخصصون بتدريس المادة للصفوف الرابع والخامس والسادس.

ووصل الفاكس للإدارات التعليمية التابعة لتعليم الغربية على أن يبدأ العمل به فورا وهو ما اعتبره تربويون، مخالفة للقانون الذى ينص على ضرورة وجود مؤهل مناسب لتدريس أى مادة، وكذا سد العجز وفقا لمسابقة تعيين الــ30 ألف معلم نتيجة الإحصائيات الرسمية التى بمقتضاها تم تحديد العجز من عدمه، وتم بمقتضاه تحديد المواد المطلوبة للمسابقة وعدم وجود عجز بالغربية لمادة الرياضيات.

وقال أحد أولياء الأمور لا يمكن السكوت على هذا الأمر، هناك آلاف المعلمين المتخصصين فى الشارع بلا عمل ، والوزارة أعلنت توزيع العجز رسميا من المتخصصين حسب حاجة كل مديرية، كما أن معلمى المجال معظمهم حاصل على دبلوم فنى، وغير مؤهل تربويا للتدريس مما يعوق العملية التعليمية وانحرافها عن مسارها الصحيح .

وفى تصريح خاص لـ "اليوم السابع "، أكدت فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن الفاكس صادر من توجيه الرياضيات بسبب وجود عجز كبير فى التخصص، وتم مخاطبة المعلمين فقط من الصناعى والتجارى، وسيتم عمل دورة حسابية لتأهيلهم، وعلى من يرغب الحصول على الدورة والمشاركة فى العملية التعليمية فالأمر اختيارى وليس إجباريا.

وأضافت وكيل الوزارة، أن المديرية بصدد إعداد دورة تربوية للاستفادة من الطاقة البشرية الموجودة، وتفعليها لسد العجز، لأن المديريات لم تحصل على باقى الأعداد المطلوبة لسد العجز من مسابقة 30 ألف معلم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

الحل عودة مدرسة المعلميت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة