النهاردة التلات.. زحمة ولخمة ونكد.. 7 أساطير عن يوم الشؤم عند المصريين

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 08:32 م
النهاردة التلات.. زحمة ولخمة ونكد.. 7 أساطير عن يوم الشؤم عند المصريين زحمة بدون أسباب فى يوم الشؤم عند المصريين
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"هو اليوم ملخبط ليه؟ آه صحيح ده النهاردة التلات.."، هكذا يعتقد المصريون عن يومهم المشئوم، فهو يوم مختلف عن كل أيام الأسبوع، يتشاءم المصريون منه، فهو يوم الزحمة والمشاكل والخناق بالنسبة للكثير إن لم يكن للكل، حيث يشبهه البعض بـ"إزازة الميه اللى بتنزل مع الطلبات غصب عنك".

بدأت أسطورة التشاؤم من يوم الثلاثاء فى الانتشار مع هاشتاج "النهاردة التلات" على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، ليكتب فيها كل المشتركين ما يروه فى يوم الثلاثاء من كل أسبوع، حتى أصبح اليوم هو للتشاؤم وسرد كل المشكلات التى يواجهونها فى ذلك اليوم، وهناك 7 أساطير معروفة عن يوم الثلاثاء وهى..

1- الزحمة


تكدس الشوارع بالعربيات لا يكون لها أى سبب فى هذا اليوم، غير أنه يوم الثلاثاء، ويظهر هذا التكدس ليست فى الشوارع المعتاد الازدحام فيها، ولكن فى الطرق المعروف عنها سهولة المرور، ويكون التعليق فى هذا اليوم "مش تقولوا إن النهاردة التلات".

2- التأخير عن العمل


بالإضافة إلى ازدحام الشوارع الذى يعد السبب الرئيسى فى تأخيرك عن العمل يوم الثلاثاء، إلا أن المنبه أيضا لا يرن فى ذلك اليوم أو لا تسمعه أو تظهر مشكلات فى المنزل مثل انقطاع المياه أو الكهربا، وهو ما يخرجك عن العمل ويبقى اليوم باين من أوله إنه ثلاثاء.

3- يوم كبيس بالأعمال


مع كل ما نراه من بداية يوم الثلاثاء إلا أن اليوم لا يكتمل بدون أعمال كثيرة، لا بد أن تنتهى فى نفس اليوم سواء كان بخصوص عملك أو الانتهاء من أهم المشاوير الخاصة بالمنزل من دكتور للأولاد، شراء أشياء مهمة، ولا نعلم أين باقى أيام الأسبوع التى لا نتمكن فيها من إنجاز كل هذه المهام.

4- مفاجآت نكدية


مع اقتراب انتهاء ملامح اليوم الكبيسة تظهر مفاجأة أخرى لم تكن متوقعة، وتلعب هذه المفاجآت حول حادثة عربية لأحد الأصدقاء أو الأهل، أو انتقال أحد كبار العائلة إلى المستشفى، أو خناقة مع مديرك فى العمل تؤدى إلى قرار تخليك عن العمل.

5- الخناقة أسلوب حياة يوم التلات


"مش متحمل كلمة من حد".. شعار يرفعه الغالبية يوم الثلاثاء، وهذا سبب كافٍ للخناق على أبسط الأشياء.

6- الأخبار كلها سيئة


بعيدا عن الأخبار الشخصية تجد طوال اليوم عينك لا تقع إلا على الأخبار المحلية والعالمية السيئة، وهو ما يزيد اكتئابك طوال اليوم.

7- أطول يوم فى الأسبوع


نتمنى فى هذا اليوم أن ينتهى سريعا حتى يأتى يوم آخر بمعالم مختلفة نسعد بها بدلا من يوم الثلاثاء، ولكن مع تمنيك بانتهاء اليوم يزداد طولا بما فيه من أحداث نكدية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

يومى كان جميل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة