أنور مغيث يدعو المترجمين للاحتفال "بيوم المترجم" بدار الأوبرا

الأحد، 01 نوفمبر 2015 12:10 ص
أنور مغيث يدعو المترجمين للاحتفال  "بيوم المترجم" بدار الأوبرا الدكتور أنور مغيث
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أنور مغيث، مدير المركز القومى للترجمة، أن المركز قرر الاحتفال بيوم المترجم، يوم الأحد الموافق 27 ديسمبر المقبل.

ودعا مدير المركز كل المهتمين بحركة الترجمة والمترجمين الشباب لحضور هذا الاحتفال الذى يعد بمثابة تكريم لجميع المترجمين المصريين والعرب، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال هذا اليوم تنظيم مجموعة من الندوات المتخصصة فى جميع مجالات الترجمة، بالاضافة إلى مجموعة من حفلات التوقيع لأهم الكتب الصادرة عن المركز.

وأضاف الدكتور أنور مغيث، أنه سيتم تكريم مترجم من أهم المترجمين العرب فى احتفالية تقام بالمسرح الصغير بدار الأوبرا، حيث يتضمن الاحتفال فقرات فنية متنوعة بالإضافة إلى توزيع جائزتى رفاعة الطهطاوى والشباب، للفائزين بها هذا العام وهما الاستاذ الدكتور مصطفى فهمى الحائز عن كتاب "أعظم استعراض فوق الارض" للمؤلف ريتشارد دوكينز، من اصدارات القومى للترجمة، والمترجم الشاب طارق راشد عليان عن كتاب "عندما يسقط العمالقة" من تأليف مايكل جيه بانزنر من إصدارات القومى للترجمة أيضًا.

وأوضح أنور مغيث، أن الاحتفالية هى التكريم الثانى الذى يقدمه المركز القومى للترجمة للمترجمين بعد جائزة رفاعة الطهطاوى والشباب، التى يمنحها المركز القومى للترجمة سنويًا لأفضل عمل مترجم، والجائزة المصرية الاسبانية التى قدمها المركز لأول مرة العام الماضى.

جدير بالذكر أن المركز قد احتفل للمرة الاولى بيوم المترجم فى 15 أكتوبر عام 2012، وأعيد الاحتفال به فى 15 ديسمبر من العام الماضى، وتهدف الإحتفالية الى إلقاء الضوء على المترجم وإبراز أعماله التى تعد فى كثير من الأحيان إبداعا موازايا للعمل الأصلي، وتمثل بحق جسرا للتواصل بين مختلف الثقافات والحضارات.

كما تأتى الاحتفالية تأكيدًا على دور المترجم المحورى فى التواصل بين الشعوب منذ أقدم العصور وحتى وقتنا هذا، فالمترجم هو ذلك الجندى المجهول الذى يؤدى رسالته ولكن نادرًا ما يتم الحديث عنه وتكريمه على النحو الذى يستحقه.


موضوعات متعلقة..


وزير الآثار يشدد على تكثيف العمل بـ"الفن الإسلامى"تمهيدا لافتتاحه نهاية العام









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة