أشهر 5 أنواع للريجيم.. اختارى ما يتناسب مع نظام حياتك

الخميس، 08 أكتوبر 2015 12:05 م
أشهر 5 أنواع للريجيم.. اختارى ما يتناسب مع نظام حياتك اختارى الريجيم المناسب مع نظام حياتك
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الآونة الأخيرة ظهرت كثير من أنظمة الدايت التى تقدم وعود لمن يتبعها بنزول الوزن والحصول على حلم الرشاقة والقوام المتناسق، لكن كيف تختار الفتاة ما يلائم جسمها من بين كل هذه الأنظمة.

يقول خبير التغذية "محمود العفيفى"، هناك عشرات من أنواع الرجيم التى اشتهرت بسبب أشخاص مشهورة اتبعوها حيث رأينا آثارها على هيئتهم، لكن الجدير بالذكر أن كل هذه الأنواع فعالة وتحقق فقدان فى للوزن لكن بشرط الالتزام بالتعليمات واختيار منها ما يلائم طبيعة حياتك اليومية وحالاتك الصحية.

وفيما يلى ذكر أشهر 5 أنواع للرجيم:


1- ريجيم "أتكنز" لعشاق البروتين والدهون:
يُمنع اتباعه لمرضى الضغط والنقرس لأنه يعتمد على تناول اللحوم والدهون فقط والامتناع عن تناول النشويات والفواكه والخضراوات الطازجة، يحقق نزول للوزن سريعا لكن يجب اتباع التعليمات بدقة شديدة.

2- ريجيم الماء


مناسب لمرضى الضغط والسكر فهو يعمل على تعديل نسب السكر والأملاح فى الدم، ويمتنع عن اتباعه من يقضون وقتا كبيار خارج المنزل لأنه يتطلب على من يتبعه التردد كثيرا على دخول الحمام، ويكون نظام الريجيم عبارة عن شرب لتر ماء قبل كل وجبة وبعدها للشعور بالشبع سريعا.

3- ريجيم الفواكه


يعتمد بشكل أساسى على تناول الفواكه بشتى أنواعها ماعدا "المانجو، التين، البلح" وتكون عبارة عن صنف واحد يوميا بواسطة 5 وجبات على مدار اليوم وهذا ملائم للفتيات التى تقضى أغلب يومها خارج المنزل فى العمل أو الجامعة.

4- ريجيم السعرات الحرارية


يتناسب ذلك النوع مع الفتاة التى يتطلب منها عملها تناول الطعام خارج المنزل بشكل يومى، حيث يمكنها حساب السعرات الحرارية فى على مدار اليوم، بحيث لا يتجاوز اليوم 1800 سعر حرارى.

5- ريجيم فصيلة الدم


ويعتبر من الصيحات الجديدة فى عالم الدايت، حيث أثبتت الأبحاث الطبية مؤخرا أن هناك فصائل دم يزيد وزنها بتناول أنواع معينة من الأطعمة حتى إن كانت خالية من الدهون ولكنها تتفاعل بشكل عكسى مع هذه الفصائل، ويعتبر هذا النوع فعالا بشكل كبير حيث يعطى لكل جسم ما يحتاجه من الأطعمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة