"الصحفيين العرب" يحذر الأعضاء من دخول سوريا عبر الطرق غير الشرعية

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 01:50 م
"الصحفيين العرب" يحذر الأعضاء من دخول سوريا عبر الطرق غير الشرعية العنف فى سوريا - أرشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكد الاتحاد العام للصحفيين العرب، أن إلياس عون نقيب محررى الصحافة اللبنانية أجرى اتصالا بالأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، مطالبا مناشدة جميع المعنيين دوليا وإقليميا ومحليا للتحرك لإنهاء مأساة اختفاء الاعلامى سمير كساب الذى اختفى فى سوريا منذ ما يزيد عن سنتين.

وأضاف الاتحاد، فى بيان له أنه قام بتحرير خطاب إلى إلياس مراد رئيس اتحاد الصحفيين السوريين يبلغه بمضمون رسالة النقيب عون، ويرجو منه بذل الجهد لمحاولة العثور على الزميل سمير كساب على ضوء التطورات الأخيرة على الساحة السورية خاصة بعد لقاء عون فى بيروت مع أقارب الإعلامى المختطف.

وأشار الاتحاد، إلى أن إلياس مراد قد أفاد بأنه ليس لديهم أى معلومات عن الصحفى المذكور، لأنه لم يدخل سوريا عبر الطرق الرسمية المعروفة، كما لم تعلن أى جهة من الجهات الإرهابية إنها اختطفته.

وأوضح الاتحاد، أن نقيب الصحفيين السوريين يرجو أن يكون دخول الصحفيين عربا أو أجانب عبر الطرق الرسمية، حيث إن الدخول إلى سوريا عبر الطرق غير الشرعية محفوف بالمخاطر، حيث قام الإرهابيون باحتجاز أكثر من صحفى ولم يعرف مصيرهم بعد.

وناشدت الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، كافة الصحفيين العرب عدم الدخول إلى سوريا عبر الطرق غير الشرعية، حفاظاً على سلامتهم وعدم تعرضهم للاختطاف أو أى أذى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة