التوك شو: "الخارجية": 10 آلاف مصرى أدلوا بأصواتهم فى الخارج حتى الآن.. وزيرة الهجرة: سأتوجه للأردن صباحًا للاطمئنان على مصابى انفجار جمرك عمان.. عمرو أديب ينتقد الأداء الإعلامى للرئاسة

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 04:44 ص
التوك شو: "الخارجية": 10 آلاف مصرى أدلوا بأصواتهم فى الخارج حتى الآن.. وزيرة الهجرة: سأتوجه للأردن صباحًا للاطمئنان على مصابى انفجار جمرك عمان.. عمرو أديب ينتقد الأداء الإعلامى للرئاسة حمدى لوزة - نائب وزير الخارجية المسئول عن انتخابات المصريين بالخارج
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قالت الرئاسة إن السيسى تناول فى اجتماع أمس كافة الموضوعات المتعلقة بالمواطن، كما أنتقد الكاتب الصحفى خالد صلاح أداء محافظ الإسكندرية قائلاً "كان سيئًا".


"الخارجية": 10 آلاف مصرى أدلوا بأصواتهم فى الخارج حتى الآن


قال حمدى لوزة، نائب وزير الخارجية المسئول عن انتخابات المصريين بالخارج، إن تصويت المصريين فى سفاراتنا بالخارج بدأ فى موعده المحدد حسب توقيت كل دولة، موضحًا أن المؤشرات الأولية تشير إلى 10 آلاف أدلوا بأصواتهم فى سفاراتنا بالخارج حتى الآن.

وأضاف حمدى لوزة، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، إن التصويت سيتزايد فى الساعات المقبلة، نظرًا لأن اليوم يوم عمل ولا توجد أى مشاكل حتى الآن.

بدوره قال سعيد المغربى، مسئول غرفة اتحاد المصريين بالخارج، إن الإقبال على التصويت فى السفارات المصرية باستراليا كان ضعيفًا، معربًا عن أمله فى زيادة الناخبين عقب انتهاء ساعات العمل، لافتًا إلى أن كثرة عدد المرشحين أربكت الناخبين فى الخارج.

محافظ الغربية: البعض يحرض عمال "الغزل والنسيج" على تعطيل العمل


أكد السعيد مصطفى كامل محافظ الغربية، أن وزير القوى العاملة تعهد بحل مشكلة عمال مصر للغزل والنسيج خلال 48 ساعة من عودة العمال للعمل والإنتاج لطبيعته.

وعن سؤاله حول وجود بعض من يحركون العمال نحو استمرار الإضراب والاعتصام، قال المحافظ : "أكيد فيه بعض المواقع والاتجاهات تحاول بث روح الفوضى والزعزعة واستغلال تفسيرات خاطئة لقانون العلاوة".

وأضاف "كامل"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الوضع الاقتصادى الراهن والتحديات التى تشهدها مصر تجعل أى إضرابات أو تعطيل الإنتاج غاية فى الخطورة، مؤكداً أن رئيس الوزراء يتابع بنفسه أزمة عمال الغزل والنسيج ويعمل على حلها.

وتابع: "نأمل استجابة العمال للنداءات خلال نصف ساعة أو ساعة من الآن، والتعبير عن الرأى مطلوب إنما الأضرار وتعطيل العمل فى الوقت الحالى شىء غير مطلوب على الإطلاق".


وزيرة الهجرة: سأتوجه للأردن صباحاً للاطمئنان على مصابى انفجار جمرك عمان


كشفت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها ستغادر القاهرة غدًا فى الثامنة صباحاً متجهه للأردن للاطمئنان على المصابين فى حادث الانفجار الذى وقع بجمرك عمّان بالمملكة الأردنية الهاشمية، ونتج عنه عدد من الإصابات ووفاة 5 مصريين، لافتًا إلى أن هناك ملابسات كثيرة تتحتم على أن تكون فى الأردن لمتابعة هذا الأمر.

وقالت نبيلة مكرم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامى عمرو أديب ورانيا بدوى، على فضائية "اليوم"، أنها كدبلوماسية فهى مطلعة على مشاكل المواطنين فى الخارج، فذلك يلزم التحرك والتواصل معهم ومقابلتهم ورعايتهم، مشيره إلى أن وزارة الهجرة لم تعمل بمفردها وهى حلقة وصل ما بين الوزارات الأخرى المعنية بالمواطنين سواء فى الداخل أول الخارج.

الرئاسة: السيسى تناول فى اجتماع اليوم كافة الموضوعات المتعلقة بالمواطن


قال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل صباح أمس الأحد، تناول كافة الموضوعات المتعلقة بما لحق بمحافظة الإسكندرية جراء حادثة الأمطار الغزيرة، والعمل على عدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى.

وأضاف علاء يوسف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامى عمرو أديب ورانيا بدوى، على فضائية "اليوم"، أن الحكومة عرضت نتائج زيارة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وتفقده للأماكن المتضررة، والتى لحقت بها الخسائر جراء حادثة أمطار الإسكندرية، والعمل على المساعدة بشكل فورى.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس اهتم بمتابعة الاجراءات التى تم اتخاذها والعمل على عدم تكرار أزمة محافظة الإسكندرية مرة أخرى، بجانب الاستعداد لموسم الشتاء المقبل، مؤكدًا أن الاجتماع لم يقتصر على الأحداث الأخيرة فى محافظة الإسكندرية، ولكن تناول عددًا كبيرًا من الموضوعات التى تمس المواطنين، مثل موضوع التعليم وتوفير السلع للمواطنين.

وبعد اتهام الإعلامى عمرو أديب أن هناك تقصيرًا لدى مؤسسة الرئاسة فى الأداء الإعلامى، أكد السفير علاء يوسف، أن المؤسسة تتواصل بشكل يومى مع المراسلين بالداخل والإدارات الخارجية، ولم تقصر فى الأداء الإعلامى لها.

عمرو أديب ينتقد الأداء الإعلامى للرئاسة


انتقد الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، الأداء الإعلامى لرئاسة الجمهورية ، وعدم خروج السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة على وسائل الإعلام للتواصل مع الناس خاصة بعد كارثة الإسكندرية، متسائلاً "هل حد سمع صوته؟" وتابع "شغلته إنه المتحدث، وأنا عاوز أعرف الصحفيين فى رئاسة الجمهورية بيعملوا إيه؟".


خالد صلاح: أداء محافظ الإسكندرية كان سيئًا


قال الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، إن إقالة محافظ الإسكندرية بعد حادثة الأمطار التى شهدتها المحافظة بالأمس وراح ضحيتها عدد من المواطنين صعقا بالكهرباء، يوضح أن نظريات "كبش الفداء" تعود إلى الساحات المصرية رغم سقوطها فى العالم كله.

وتساءل رئيس تحرير اليوم السابع، "رئيس الوزراء قال للرئيس إن الأمطار فى الإسكندرية كانت 3 أضعاف المتوقع، طب ليه مشى هانى المسيرى؟"، لافتًا إلى أن ما يقوله ليس دفاعًا عن المحافظ بل لتوضيح ما يحدث.

وعبر الكاتب الصحفى خالد صلاح ببرنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، عن استيائه من أداء محافظ الإسكندرية فى فترة توليه مسئولية المحافظة، موضحًا: "دخل فى مرحلة الرفاهية الدولية وقام بتزويد الترام بخدمة "Wi Fi" ولم يهتم بصيانة الكابلات الكهربائية التى تسير بها القطارات، وفى العموم نحن أمام حكومة مختلة الأولويات".

وأضاف الإعلامى والكاتب الصحفى، أن ما حدث فى الاسكندرية يؤكد أننا لم نتطرق إلى الحل الحقيقى للأزمات، ويعكس وجود خلل لدى الحكومة فى ترتيب الأولويات، مشيرًا إلى أن الجميع يعلم مدى المخالفات فى محافظة الإسكندرية، أبرزها قيام المبانى المخالفة التى تؤثر على شبكات الصرف الصحى التى تحتاج فى الأساس إلى صيانة نظرا لتدهورها، مما أدى إلى غرق المحافظة الساحلية بأكملها، مضيفاً ساخراً "إقالة محافظ الإسكندرية قرص اسبرين بتاخده مصر".

وطالب الكاتب الصحفى، بضرورة وجود صوت للمعارضة، مثل حمدين صباحى أو هالة شكر الله وحزب الوفد فى سابق عهده، موضحًا: "نحتاج أكثر من لون فى المشهد، والمعارضة مفيدة جدًا للرئيس"، مؤكدًا أننا ما زلنا نعمل بالطريقة القديمة ولم نتطرق إلى معرفة الحلول الجوهرية لمواجهة الأزمات، متابعا: "عدم تفاؤل الناس بالبرلمان الجديد وعزوفهم عن المشاركة فى العملية الانتخابية وغرق محافظة الإسكندرية وإقالة المحافظ بدون معالجة الأمر بجوهره، يشير إلى هذا"، مشددًا بأننا نحتاج إلى سياسة وإدارة حقيقة تضع الأولويات وتضع حلول جذرية لمواجهة الأزمات وفساد المحليات.

وأكد خالد صلاح، أن الحكومة كلما ضاقت بها الأحوال تبحث عن كبش فداء، وأن أزمة الدولار وعزوف المواطنين عن المشاركة الانتخابية، تؤكد جميعها أن الحكومة ما زالت مرتبكة ويدها مرتعشة، متابعا: "لاسيما أن الأجهزة المحلية متدنية ورديئة فى الأداء التنفيذى منذ سنوات طويلة، ناقلا ما قاله زكريا عزمى فى البرلمان عن أن الفساد فى المحليات "للركب".

مصطفى بكرى: الرئيس يتواجد بمكتبه فى الخامسة فجرًا والوزراء لم يذهبوا فى السابعة


أشار الكاتب مصطفى بكرى، الفائز بانتخابات مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، إلى أن الوزراء لم يذهبوا إلى مكاتبهم فى الساعة السابعة صباحًا، وهو التوقيت الذى أقره الرئيس السيسى منذ توليه حكم البلاد، رغم أن الرئيس السيسى يتواجد فى مكتبه فى الخامسة فجراً من أجل خدمة الوطن، مضيفاً "وأراهن على ذلك".

وقال بكرى، خلال حواره ببرنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح على فضائية "النهار"، إن حجم المشكلات التى تراكمت وتركزت فى مصر خلال السنوات السابقة كبيرة للغاية، وإذا أتينا بجميع أساتذة الاقتصاد لوضع حلول تلك المشاكل لن يتم حلها فى يوم وليلة، نظرا لمشاكل الأداء الحكومى.

وأضاف "بكرى" أن المشكلة فى مصر هى "إدارة"، لاسيما أنه تمت إقالة محافظ الإسكندرية بالأمس ولم يتم تعيين آخر خلفا له فى الـ24 ساعة الماضية، فضلا عن الدخول على مشكلة جديدة وهى أننا أمام مجلس نواب يعطى للحكومة صلاحيات كبيرة ولم يعطِ لرئيس الجمهورية إلا تعيين وزراء الخارجية والعدل والدفاع، ويجب النظر فى هذا الأمر.



طالبة جامعة دمنهور تروى لوائل الإبراشى تفاصيل اعتداء حرس تجارة عليها


روت روان أحمد، طالبة كلية تجارة دمنهور، المعتدى عليها من قبل حرس الكلية، تفاصيل واقعة الاعتداء، موضحة أن الواقعة بدأت عندما ذهبت إلى عميد الكلية الدكتور محمد بلال، وطلبت منه هى وعدد من الطلبة ملفاتهم لإنهاء إجراءات النقل إلى جامعة الإسكندرية، مضيفة أن عميد الكلية رفض الموافقة على إعطائهم ملفاتهم لإنهاء إجراءات التحويل، رغم موافقة جامعة الإسكندرية.

وأضافت "روان"، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى، عبر برنامجه العاشرة مساء، المذاع على فضائية دريم 2، أنها عند مخاطبتها لعميد الكلية فوجئت به يطلب من أمن الكلية صرف جميع الطلبة من أمام مكتبه، مضيفة أن الأمن قام بالاعتداء عليها بالضرب المبرح دون وجه حق، موضحة أن باقى الطلبة زملائها تدخلوا فور مشاهدتهم الواقعة.



القائمة بأعمال محافظ الإسكندرية: "يا رب مفيش مطرة تنزل بكرة"


دعت الدكتورة سعاد الخولى، القائم بأعمال محافظ الإسكندرية: "يا رب مفيش مطرة تنزل بكرة يا رب.. عشان نقدر نواجه آثار ما حدث يوم أمس بعد سقوط الأمطار".

وقالت القائم بأعمال محافظ الإسكندرية، إن ما حدث بالأمس فى المحافظة، يرجع إلى أن القدرة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحى بالإسكندرية لمياه المطر المنهمرة هى "ثلث" كمية الأمطار المنهمرة، حيث تستوعب 1.7 مليون مكعب مائى، فيما هطل 3.2 مليون مكعب مائى، ما تسبب فى انفجار كمية المياه الزائدة على السطح.

وأضافت "سعاد الخولى"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن الحل لمواجهة الأمطار هو زيادة طاقة ماكينات رفع المياه ومحطات التخزين والمحطات الرئيسية، والمحولات التى تجمع المياه وتنقلها للمحطات الرئيسية، مستطردة: "نحتاج إحلال وتجديد للصرف الصحى كله بالإسكندرية وهو ما يحتاج مبالغ مالية".

وأوضحت أن الصورة الإيجابية بالإسكندرية الآن، ترجع للتحرك السريع والعاجل لتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية، وكل أجهزة المحافظة والمواطنون ساهموا فى إزاحة المياه




موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: الإعادة.. لم يحضر أحد!.. شريف إسماعيل للرئيس: فوجئنا بحجم الأمطار.. رئيس القابضة للغازات لـ«الأهرام»: 2.2 مليار جنيه لتوصيل الغاز لمحطات كهرباء سيمنز وبدء التشغيل الصيف المقبل

الصحف البريطانية: مخاوف من تحول الكوليرا لتهديد عالمى بعد ظهورها فى سوريا.. خطة بريطانية لإنهاء التمييز ضد السود والأقليات فى الجامعات.. عائلة كارديشيان تهدى "Egypt" ملابس مميزة فى عيد ميلادها الأول

الصحافة الإسبانية: باحث بريطانى: اعتذار تونى بلير فى الحرب على العراق "ليس كافيا".. ودعوة ميركل للتنسيق مع تركيا فى مسألة اللاجئين "الخطوة الأولى" لضمها للاتحاد الأوروبى

الصحف الإيرانية: حفيد الخمينى يترشح لانتخابات مجلس الخبراء.. هجوم إعلامى على السعودية لتأييد حكم إعدام رجل دين شيعى والخارجية تندد.. جولة سياحية لوزير خارجية بريطانيا الأسبق استرو فى إيران بصحبة أسرته

الصحف الأمريكية: قلق أمريكى من عمليات روسية قرب كابلات الإنترنت البحرية.. طالبان تجرى اتصالات مع موسكو بسبب تهديد داعش.. الأجواء الصحراوية تؤثر على ضربات الطائرات الروسية فى سوريا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة