أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال لقائه برؤساء "بى إم دبليو" و"جنرال موتورز".. وزير الصناعة: مصر مؤهلة لتصنيع السيارات وليس التجميع.. ونستهدف زيادة المكون المحلى والقيمة المضافة.. رئيس "بى إم دبليو": مصر تمثل أهم الأسواق للشركة

الخميس، 22 أكتوبر 2015 04:31 م
خلال لقائه برؤساء "بى إم دبليو" و"جنرال موتورز".. وزير الصناعة: مصر مؤهلة لتصنيع السيارات وليس التجميع.. ونستهدف زيادة المكون المحلى والقيمة المضافة.. رئيس "بى إم دبليو": مصر تمثل أهم الأسواق للشركة وزير الصناعة خلال لقائة بشركات السيارات العالمية
كتبت سماح لبيب و سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن مصر مؤهلة لإقامة صناعة سيارات حقيقية قائمة على التصنيع وليس التجميع من خلال رفع نسبة المكون المحلى وزيادة القيمة المضافة مع الاستفادة من المزايا التنافسية التى تتمتع بها مصر خاصة الخبرات المتراكمة فى هذه الصناعة من خلال تواجد كبرى الماركات العالمية العاملة فى القطاع وكذا العمالة الفنية المدربة على أعلى مستوى.

وأضاف أن الموقع الجغرافى لمصر يؤهلها ايضاً لتكون محور ارتكاز للتصدير إلى مختلف الأسواق العالمية هذا فضلاً عن ارتباط مصر بالعديد من الاتفاقيات التجارية التى تسمح للمنتج المصرى دخول هذه الاسواق دون أى قيود جمركية خاصة السوق الأفريقى والأوروبى والدول العربية.

جاء ذلك خلال سلسلة اللقاءات التى عقدها الوزير مع كل من برنهارد كونت نائب رئيس شركة بى إم دبليو العالمية وماريو اسبنجنبرج رئيس منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بشركة جنرال موتورز العالمية.

وقال الوزير إن مصر تسعى لوضع منظومة حوافز متكاملة لتشجيع الشركات العالمية المنتجة للسيارات لتصنيع منتجاتها فى مصر، لافتاً الى اهمية هذه الصناعة والتى تمثل احد الصناعات كثيفة العمالة والمعمقة للصناعة نظرأ لعلاقاتها التشابكية مع الصناعات المغذية والتى تمتلك فيها مصر أيضاً إمكانات وقدرات كبيرة هذا فضلاً عن أنها أحد الصناعات القائمة على التكنولوجيا الحديثة والقابلة للتصدير.

وأشار الوزير إلى أن اللقاءين تناولا أيضا استعراض أهم الحوافز المقدمة لصناعة السيارات خاصة فى دول القارة الأفريقية ومنها على سبيل المثال المغرب وجنوب أفريقيا ونيجيريا.

ومن جانبه أكد برنهارد كونت نائب رئيس شركة بى إم دبليو العالمية، أن مصر تمثل أحد أهم الأسواق بالنسبة لشركة بى إم دبليو حيث إن سبب زيارته الحالية لمصر على رأس وفد يضم 16 من كبار قيادات الشركة هو افتتاح أكبر صالة عرض لمنتجات الشركة وهو الأمر الذى يؤكد ثقتنا فى السوق المصرى، لافتا إلى أن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية خلال المرحلة الماضية خاصة افتتاح قناة السويس الجديدة ونجاح المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ تؤكد جدية الحكومة فى إصلاح المنظومة الاقتصادية والاستثمارية وهو الأمر الذى يطمئن المستثمرين الأجانب.

كما أشار ماريو اسبنجنبرج رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة جنرال موتورز العالمية إلى أنه على الرغم من التحديات التى يشهدها الاقتصاد المصرى إلا أن شركة جنرال موتورز حريصة على استمرار استثماراتها فى مصر باعتبار السوق المصرى أحد أهم الأسواق المهمة والواعدة أمام منتجات الشركة، لافتاً إلى أن الشركة تسعى دائماً لتنمية استثماراتها خاصة فى ظل توافر الأيدى العاملة المدربة والتى تمثل أحد المزايا التنافسية فى هذا المجال مقارنة بالعديد من الدول المحيطة بمصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة