الصحف البريطانية: الصين صاحبة أكبر عدد من النساء المليارديرات فى العالم.. وفد كردى يزور الكرملين لبحث إرسال بعثة دبلوماسية كردية.. ثلاث مستشفيات سورية تعرضت للقصف منذ بداية التدخل الروسى

الخميس، 22 أكتوبر 2015 01:23 م
الصحف البريطانية: الصين صاحبة أكبر عدد من النساء المليارديرات فى العالم.. وفد كردى يزور الكرملين لبحث إرسال بعثة دبلوماسية كردية.. ثلاث مستشفيات سورية تعرضت للقصف منذ بداية التدخل الروسى طفل سورى مصاب - صورة أرشيفية
إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان:ثلاثة مستشفيات سورية تعرضت للقصف منذ بداية التدخل الروسى


قالت صحيفة الجارديان، نقلا عن أطباء ومراقبين دوليين، قولهم إن ثلاثة مستشفيات على الأقل تعرضت للقصف من قبل طائرات مقاتلة فى شمال غرب سوريا منذ بدء التدخل الروسى فى البلاد فى أواخر سبتمبر الماضى.

اليوم السابع -10 -2015

وكان الهجوم الأحدث يوم الثلاثاء الماضى، حيث قتل 12 شخصا على الأقل فى مستشفى بأدلب، ويعتقد أن ثلاثة من الضحايا من الفريق الطبى، بينما قال ناجون وشهود إن المستشفى تعرضت لضربتين جوتين، ونقلت الصحيفة عن طبيب بمستفى إدلب قوله إن المنشأة بدا وكأنها مستهدفة مباشرة، وربما لا تستطيع أن تخدم مرضى فى المناطق التى تشهد قتالا شرسا.

وقالت منظمة أطباء لحقوق الإنسان إنها وثقت 307 هجمات على المنشآت الطبية ووفاة 670 من العاملين فى المجال الطبى فى سوريا منذ بداية الاحتجاجات ضد بشار الأسد فى مارس 2011 وحتى نهاية أغسطس الماضى.


الإندبندنت:الصين صاحبة أكبر عدد من النساء المليارديرات فى العالم


نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إحصاءً حول عدد النساء المليارديرات فى العالم، وقالت إن الصين هى الدولة التى بها أكبر عدد من المليارديرات من السيدات فى العالم بـ 49 سيدة، وفقا لمركز "هورهن" البحثى فى الصين.

اليوم السابع -10 -2015

وذكر التقرير أن 49 من بين أغنى 73 امرأة ممن جنين ثرواتهن بأنفسهن حول العالم، من الصين. وفى المركز الثانى جاءت الولايات المتحدة بـ 15 امرأة، وتلاها بريطانيا بثلاث نساء، واثنتين فى إسبانيا، وسيدة واحدة فى كل من استراليا والبرازيل وإيطاليا ونيجيريا.

وبلغ إجمالى ثروات النساء المليارديرات فى الصين95.4 مليار دولار، مقابل 28.8 مليار دولار فى الولايات المتحدة، و4.9 مليار دولار فى إسبانيا. وكانت أغنى سيدة فى العالم هى زهو كونفى، التى أسست شركة للشاشات اللمس فى الصين، والتى تمد شركات أبل وسامسونج وهاوى بمنتجاتها. وتقدر ثروتها، وفقا للتقرير، بـ 7.8 مليار دولار. أما أغنى سيدة فى أمريكا، فهى إليزابيث هولمز، وأسست شركة لاختبارات الدم، وثروتها تقدر بـ 3.4 مليار دولار.


التايمز:وفد كردى يزور الكرملين لبحث إرسال بعثة دبلوماسية كردية


ذكرت صحيفة "التايمز"، البريطانية، أن إقليم كردستان، العراق، يستعد لإرسال بعثه دبلوماسية لموسكو، وسط إشارات على العلاقات المتنامية بين روسيا والأكراد، الذين يمثلون القوى الحليفة لأمريكا الأكثر فعالية على الأرض ضد داعش.

اليوم السابع -10 -2015

وأضافت الصحيفة فى تقرير، الخميس، أن العلاقات الدافئة بين الأكراد والكرملين سوف تتسبب فى قلق داخل تركيا والولايات المتحدة. وكانت واشنطن قد أمدت قوات الدفاع الكردية السورية بالأسلحة فى المعركة ضد تنظيم داعش.

وتشير إلى أن أكراد سوريا استطاعوا بالفعل طرد عناصر داعش وغيرهم من الجماعات المتطرفة من المدينة الحدودية "كوبانى" والأراضى الممتدة على طول الحدود التركية.

والتقى ممثلون عن حزب الإتحاد الديمقراطى الكردى السورى وأخرين من حزب الشعب الكردى التركى، مع مسئولين روس فى موسكو، الأربعاء، لمناقشة فتح مكتب دبلوماسى ممثل لهم، ذلك عقب ساعات من زيارة الرئيس السورى بشار الأسد للكرملين للقاء نظيره الروسى فلاديمير بوتين.

وتقول الصحيفة إن تركيا تغلى بالصراعات الداخلية مع حزب العمال الكردستانى، الحركة الانفصالية الكردية. وتشير إلى أن قوات حزب الاتحاد الديمقراطى الكردى السورى، التى عملت بشكل وثيق مع الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، هى على صلة وثيقة ايضا مع حزب العمال الكردستانى، التى تعتبره تركيا وواشنطن والإتحاد الأوروبى منظمة إرهابية.

وجاء إعلان روسيا، هذا الأسبوع، أنها لا ترى حزب العمال الكردستانى منظمة إرهابية، يفتح السبيل لعلاقات أكثر قربا بين الأكراد فى سوريا وتركيا مع الكرملين. وفى المقابل أشادت أيسا عبد الله، المتحدثة باسم الحزب الكردى السورى والتى كانت ضمن الوفد الزائر لموسكو، بحملة القصف الجوى التى تديرها روسيا فى سوريا وأكدت رغبت حزبها فى مزيد من التعاون مع الكرملين.



موضوعات متعلقة..


"صحافة القاهرة": الدولار يهزم هشام رامز.. الداخلية تطهر العدل من الخلايا النائمة بعد تسريب أرقام القضاة وتهديدهم بالـ"s.m.s".. رفع الطاقة الاستيعابية لمطار النزهة إلى 400 راكب فى الساعة


التوك شو: فرج عامر: "النور" اشترى أصواتا ومنتقبات صوتن 3 مرات.. رفعت قمصان:الصمت الانتخابى لمرحلة الإعادة يبدأ 25 أكتوبر بالداخل والخارج.. عبدالرحيم على:الشوبكى أهان الناخبين واتهمهم بالحصول على أموال


الصحافة الإسرائيلية: إصابة إسرائيلى فى عملية طعن فى "بيت شيمش" قرب القدس.. الشرطة الإسرائيلية تقتل يهوديا عن طريق الخطأ ظنا أنه فلسطينى.. وأنباء عن تزويد تل أبيب بطائرات استطلاع بدون طيار للأردن

الصحف الإيرانية: خامنئى يؤيد الاتفاق النووى بشروط.. لقاء الأسد وبوتين استعراض للقوة بموسكو.. وإيران زادت مؤخرا عدد المستشارين فى سوريا.. وطهران تنفى حجب تطبيقات "تلجرام" للهواتف

الصحف الإسبانية: إسبانيا تدعم مصر وتحث الأمم المتحدة على إصدار قانون للدفاع عن ضحايا الإرهاب.. اكتشاف نوع جديد من السلاحف العملاقة فى جزر جلاباجوس.. ميركل تستغل تصريحات نتنياهو ضده وتنتقد الاستيطان














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة