علماء يطورون كبسولة ذكية تغنيك عن الجيم "من غير لا تعب ولا مجهود"

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 02:36 م
علماء يطورون كبسولة ذكية تغنيك عن الجيم "من غير لا تعب ولا مجهود" جيم - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحصول على جسم رشيق وقوام ممشوق حلم يداعب الجميع نساءً ورجالا، لكنه يتطلب الكثير من الصبر والإرادة، وهى الصفات التى يفتقدها الكثير من الأشخاص، لذا يعمل عدد من العلماء على تطوير كبسولة ذكية تغنى عن الجيم، خاصة مع تطور الأجهزة التكنولوجية وسيطرتها على حياتنا لدرجة جعلت الجميع يعتمدون عليها ويفضلون أن تقوم بالأعمال بدلا منهم.

مواصفات الكبسولة الجديدة


ووفقا للموقع الأمريكى Engadget أجرى العلماء عدد من الأبحاث التى تمكنهم من معرفة ردود فعل العضلات للتوصل إلى علاجات تحاكى التدريبات الرياضية الشاقة، مما سيحقق أحلام الملايين فى الحصول على جسم رشيق دون بذل مجهود أو الذهاب إلى صالات الجيم باهظة الثمن.

ومن المحتمل أن يستعين العلماء بعدد من التقنيات والتكنولوجيات عند تطوير هذه الكبسولة، لتصبح أول كبسولة ذكية مزودة بمستشعرات يمكنها مراقبة صحة مستخدمها ودعمه بعدد من الإحصائيات والتقارير اليومية التى تساعده على الاطمئنان على صحته ومعرفة السعرات الحرارية التى يقوم جسمه بحرقها يوميا، وهو الاتجاه الجديد الذى يلجأ له الكثير من العلماء.

مستشعرات ذكية


لم تكن هذه المحاولة الوحيدة التى يبذلها العلماء للحفاظ على صحة الإنسان فى ظل حالة الركود والكسل التى نعيش فيها، حيث طور مجموعة من الباحثين مستشعرات يتناولها المستخدمون مثل الدواء تقوم بنفس مهام الأجهزة القابلة للارتداء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

باسم

القاهره

اسمها ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة