أكرم القصاص - علا الشافعي

بكل سهولة.. 5 خطوات تزيد من ثقتك بنفسك وتحول حياتك للأفضل

الأربعاء، 07 يناير 2015 07:01 م
بكل سهولة.. 5 خطوات تزيد من ثقتك بنفسك وتحول حياتك للأفضل صورة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر مشكلة انعدام الثقة بالنفس من المشاكل الرئيسية التى تواجه الكثيرين منا وهى عبارة عن حالة من الشك تصيب الإنسان فى قدرته على التعامل مع الموقف الذى يوضع به، وتقول خبيرة التنمية البشرية "آلاء فايز الخلالى": إنه يمكن للإنسان أن يزيد ثقته بنفسه من خلال بعض الخطوات البسيطة سهلة التنفيذ وهى كالتالى:

1- يجب أن يحرص الإنسان على الاختلاء بنفسه بين الحين والآخر، وأن يحاور نفسه فى ما يمر به من ظروف ومواقف شريطة أن يكون هذا الحوار إيجابيا يدفعه للأمام وليس سلبيا يجذبه للخلف.

2- يمكن أن يتخيل الإنسان نفسه فى مكان أفضل سواء منزل أفضل أو وظيفة أفضل، ومع مرور الوقت سيجد الإنسان نفسه قد وصل لهذا الهدف، فهى نتيجة طبيعية لأى هدف يضعه الإنسان فى ذهنه.

3- يجب أن يحرص الإنسان بين الحين والآخر أن يأخذ نفسا عميقا، فقد يظن الإنسان أن هذا أمر عادى إلا أن هذه الطريقة تعمل على زيادة التركيز وتقلل من التوتر.

4- يجب أن يتجنب الإنسان مقارنة نفسه بالآخرين، فلا مانع من التنافس من أجل التقدم للأمام، لكن يجب ألا يكون هذا التنافس مبنيًا على مقارنة كل ما يفعله الإنسان مع الآخرين، فلكل إنسان صفاته وشخصيته وظروفه المختلفة عن الآخرين.

5- يمكن للإنسان ممارسة بعض الأعمال التى يجد فيها سعادة مثل الرسم أو النحت أو بعض الأعمال التطوعية أو غيرها من الأشياء التى تشعر الإنسان بالرضا عن نفسه.


الموضوعات المتعلقة:
ثق بنفسك واهتم بمظهرك وخفض من سرعة كلامك لتترك انطباعا جيدا


دراسة بريطانية: فيس بوك وتويتر يعززان الثقة بالنفس وقوة المخ لكبار السن








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة