خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كيميائى أوكرانى محتال يكسب الملايين من دواء مزيف لعلاج السرطان

الخميس، 29 يناير 2015 11:20 ص
كيميائى أوكرانى محتال يكسب الملايين من دواء مزيف لعلاج السرطان صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جنى كيميائى عجوز من أوكرانيا الملايين من وراء الترويج لعلاج مزيف للسرطان فى النمسا، ولكن رحلته فى عالم الاحتيال انتهت به فى ساحة القضاء.

ومثل الكيميائى فاسيل نوفيتسكى (77 عاما) أمام المحكمة فى فيينا هذا الأسبوع لطرح العلاج غير المختبر وغير المرخص، والذى تهافت عليه المرضى الميئوس من شفائهم من هذا المرض القاتل ودفعوا 77 يورو للجرعة اليومية من هذا الدواء البديل المستخلص من نبتة "عروق الصباغين" وموطنها أوروبا بعدما ادعى المتهم أنه دواء فعال وناجع فى التداوى من جميع أنواع السرطان.

وتوصل نوفيتسكى إلى اختراعه المزعوم وهو هذه الطبخة الدوائية وأسماها "اوكرين" تقديرا لموطنه ومسقط رأسه، ومن خلال شركة نمساوية تم طرح الدواء لعلاج مرض نقص المناعة المكتسب "أيدز" وعلاج جميع أنواع السرطان والأمراض التى يسببها الإشعاع، ولكنه لم يحصل مطلقا على موافقة رسمية.

وتردد أن نوفيتسكى حقق خلال عدة سنوات ثروة طائلة بلغت أكثر من 1،1 مليون يورو من خلال الاحتيال والتى شملت تغيير الملصق على العبوات منتهية الصلاحية، ولكنه وقع أخيرا فى يد العدالة بعد تضليل مئات المرضى.

وزعم الكيميائى فى دفاعه أنه تمكن بنجاح من علاج العديد من حالات السرطان بهذا المستخلص العشبى قائلا إن المئات من الأطباء فى جميع أنحاء العالم يستخدمون هذه الوصفة بما فيها أستراليا والولايات المتحدة.

وعروق الصباغين أو العروق الصفر أو بقلة الخطاطيف نبات ينمو فى أوروبا وحوض البحر المتوسط وأزهاره صفراء صغيرة وتستعمل النبتة فى بعض الأغراض الطبية تحت إشراف طبى لأنه من فصيلة الخشخاش.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة