أكرم القصاص - علا الشافعي

الشاعر حسام جويلى يقدم أول أمسية شعرية بلغة الإشارة فى معرض الكتاب

الثلاثاء، 27 يناير 2015 01:08 ص
الشاعر حسام جويلى يقدم أول أمسية شعرية بلغة الإشارة فى معرض الكتاب الشاعر حسام جويلى
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم الشاعر الشاب "حسام جويلى" من خلال مبادرته "شاور شعر"، أول أمسية شعرية بلغة الإشارة وموجهة للصم والبكم، وذلك يوم الأحد الموافق 8 فبراير، بالخيمة الفنية للهيئة المصرية العامة للكتاب، ضمن أنشطة معرض الكتاب، وبالتعاون مع المجلس القومى المصرى لشئون الإعاقة.

وأكد "جويلى" لـ"اليوم السابع"، أن الأمسية ستتضمن مجموعة من الأشعار الجديدة التى يقدمها، وستكون بداية انطلاق لمشروع "شاور شعر" الذى يعمل عليه منذ حوالى عام لتقديم شعر للصم والبكم ومساعدتهم فى استقبال الفن بشكل جديد ومختلف.

وأشار الشاعر الشاب إلى أن المشروع تطلب منه التنقل بين دور رعاية الصم والبكم والمجموعات التى ترعى حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة، وقراءة الكتب الخاصة بحياتهم ومشاعرهم، حتى يخرج المشروع بشكل جيد ويحقق المطلوب منه ويكون مشروعا مؤثرا وحقيقيا.

وأوضح أن هذه الأمسية تعتبر تكليلا لهذا المجهود الكبير ولكنها تظل مجرد نقطة يجب أن يتم البناء عليها، فالمشروع يحتاج لتضافر كبير حتى يتم تشجيع المزيد من الكتاب والمثقفين على المساهمة فيه، والوصول إلى أبعد من مجرد تقديم أمسيات شعرية عن طريق تعليم الصم والبكم إلقاء الشعر بلغة الإشارة وإنتاج كتب فنية بلغة الإشارة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة