خطيب جامع الأزهر: الإسلام مظلوم بين أهله واتُهم بالإرهاب والعنف والتطرف

الجمعة، 23 يناير 2015 01:34 م
خطيب جامع الأزهر: الإسلام مظلوم بين أهله واتُهم بالإرهاب والعنف والتطرف جامع الأزهر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خطيب الجمعة اليوم بجامع الأزهر، إنه يجب على المسلمين أن يوقنوا أنهم أمة أصحاب دين لن يموت أبدا فيصعق من يريد به السوء، مؤكدا أن تقوى الله هى عماد العمل وميزان الكرم.

وأشار خطيب الجمعة بجامع الأزهر، أن الاسلام مظلوم بين اهله واتهم بالإرهاب والعنف والتطرف، قائلا: "أيها المسلمون إننا نحمل الدين إلى الأمة كافة بالحب والعدل والسماحة ولن يقتنعوا بإسلامنا إلا إذا طبقناه فى كل شىء فى حياتنا ليس بالخطب أو الرسائل".

وأوضح خطيب الأزهر، أن دين الإسلام دين السماحة والعدل للناس جميعا للمسلمين وغير المسلمين ورفع الله منه كل أشكال العنف والتطرف والمغالاة، مستشهدا بقولة تعالى "يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر"، وقول النبى "إن الدين يسر فأوغلوا فيه برفق، مضيفا أن دين الله ظاهر وباق ولكن علينا نحن المسلمين أن نعرف نعمة الله علينا بأن هدانا إلى دين الإسلام والصراط المستقيم، مستشهدا بقول الرسول "اليوم اكملت لكلم دينكم واتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا".

وتابع خطيب الأزهر أن الإسلام سمح فى دعوته ولا يكره أحدا على الدخول فيه مستشهدا بقوله تعالى "ادعوا إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة" وهو ما فعله رسول الله خلال دعوته ونشره لدين الله.

واختتم خطيب الأزهر قائلا: "ديننا ليس فيه تشدد فى عباداته ومعاملاته والنبى نهى عن مظاهر التشدد حتى فى العباده نعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز جزاء ما قدم للإسلام ومصر والأزهر".


موضوعات متعلقة..


افلة دينية للبحر الأحمر عيدها القومى.. وزير الأوقاف يلقى خطبة الجمعة بأكاديمية الشرطة بحضور وزير الداخلية


الكويت تحتجز مواطنا دعا إلى اعتناق فكر تنظيم داعش خلال خطبة الجمعة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة