حصاد المحافظات.. محام مدمن يذبح والدته بالإسكندرية لمحاولتها منعه من الاعتداء جنسيًا على شقيقته.. وصحة أسيوط تعلن وفاة الحالة الثامنة بأنفلونزا الطيور.. وغش جماعى داخل لجنة مدرسة إعدادية فى الشرقية

الخميس، 22 يناير 2015 08:17 م
حصاد المحافظات.. محام مدمن يذبح والدته بالإسكندرية لمحاولتها منعه من الاعتداء جنسيًا على شقيقته.. وصحة أسيوط تعلن وفاة الحالة الثامنة بأنفلونزا الطيور.. وغش جماعى داخل لجنة مدرسة إعدادية فى الشرقية انفلونزا الطيور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات- هناء أبو العز- ضحا صالح- أيمن لطفى- إيمان مهنا- عبد الله صلاح-أحمد صلاح العزب- صلاح المسن

شهدت العديد من محافظات الجمهورية اليوم، الخميس، عددا من الأحداث الهامة والساخنة.

فى الإسكندرية، تلقى المقدم محمد عزب، رئيس مباحث قسم شرطة المنتزه أول، بلاغًا من أهالى دائرة القسم تفيد قيامهم بسماع صرخات متوالية تطلب النجدة والمساعدة خارجة من أحد المنازل، حيث قتل محام مدمن والدته بعدما حاولت منعه من اغتصاب شقيقته، وتلقى اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من العقيد إبراهيم عبد العاطى، مأمور قسم شرطة المنتزه أول، يفيد بورود بلاغ من المستشفى الرئيسى الجامعى بوصول المجنى عليها "مديحة.أ"، 58 سنة، ربة منزل، متوفية وابنتها (هداية. أ)، 22 سنة طالبة، مصابة بعدة طعنات بمختلف أنحاء الجسم. وانتقلت النيابة العامة إلى المستشفى لسؤال المجنى عليها المصابة قررت قيام شقيقها المتهم "محمد.أ"، 36 سنة، محام، بمحاولة الاعتداء عليها جنسيًا وأثناء تدخل والدته للدفاع عنها غافلها وتعدى عليها بالطعن ولفظت أنفاسها الأخيرة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأُخْطِرَت النيابة للتحقيق.

وفى أسيوط أعلنت مديرية الصحة، وفاة الحالة الثامنة بعد إصابتها بفيروس أنفلونزا الطيور، والحالة لسيدة فى العقد الخامس من عمرها تدعى (س.ع.ع) من أحد مراكز محافظة سوهاج. وقال مصدر بمستشفى صدر أسيوط: إن الحالة تم تحويلها للمستشفى يوم الأربعاء الماضى، وهى فى حالة صحية سيئة جدًا وتعانى من التهاب رئوى مزدوج وفشل فى الجهاز التنفسى، فتم على الفور سحب العينة وإرسالها للمعامل المركزية بالقاهرة، وتبين إيجابية حمل المريضة للفيروس حتى توفيت اليوم.. وبذلك يصبح عدد الوفيات المصابين بفيروس أنفلونزا الطيور ٨ حالات و٤ حالات إصابة تم شفاء حالة واحدة ويخضع ٣ منهم للعلاج فى حالة صحية مستقرة.

وفى الشرقية وقعت حالات جديدة للغش الجماعى دخل لجنة مدرسة الزنكلون الإعدادية بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، حيث قام الطلاب داخل اللجنة بفتح الكتاب والغش منه، وتناقل الإجابات فيما بينهم، دون أى رقابة من المراقبين أو رئيس اللجنة.

كان تم رصد عدد من تلك الحالات فى لجان مختلفة، منها منشية أبو عامر وقرية العواسجة، والتى دفعت الأهالى للتجمهر أمام اللجنة اعتراضا على الغش الجماعى، مطالبين بضرورة وقف تلك المهازل، حفاظا على حقوق أبنائهم المتفوقين. من جانبه قال صلاح عثمان، مستشار المحافظ لشئون التعليم فى تصريح صحفى، إنه منذ بداية الامتحانات هناك تشديدات على المراقبين بضرورة عدم السماح بأى حالات غش، وتفتيش الطلاب قبل دخول اللجنة، مشيرا إلى أن أى شكاوى ترد للمديرية يتم التحقيق الفورى فيها، مؤكدا أن اللجان تسير بانضباط وجدية، وفى حال ثبوت أى تقصير من مراقب أو رئيس لجنة سيتم إحالته للتحقيق الفورى، وتوقيع أقصى العقوبات القانونية عليه.

وفى بنى سويف نجح فريق طبى بمستشفى بنى سويف الجامعى فى استئصال ورم سرطانى ضخم من أمعاء سيدة مسنة استقرت حالتها عقب انتهاء العملية الجراحية، التى استمرت 3 ساعات بإشراف الدكتور أمين لطفى، رئيس الجامعة، ونائبه الدكتور علاء عبد الحليم، أستاذ الجراحة، والمشرف على كلية الطب.

كان المستشفى الجامعى استقبل مريضة تبلغ من العمر 75 عامًا وأجرى الأطباء لها الفحوصات والأشعة والتحاليل اللازمة. وتبين إصابتها بورم سرطانى كبير الحجم مرتجع بعد استئصاله منذ 7 سنوات، حيث قام فريق من أطباء قسم الجراحة، يضم كلًا من، د. وليد على الباز رئيس القسم، د. أيمن رفعت، مدير عام المستشفى، أستاذ الأوعية الدموية، د. محمد حسن عبد المولى مدرس الجراحة، د. علاء مصطفى مدرس الجراحة العامة، د. محمد حسن قرنى طبيب مقيم، بإجراء استكشاف بالبطن ورغم مواجهة الأطباء صعوبات خلال إجراء الجراحة، نظرا لوجود التصاقات بالأمعاء الدقيقة والشرايين المغذية لها إلا أنهم تمكنوا من استئصال الورم كاملًا وجزء من الأمعاء دون حدوث مضاعفات
وفى أسوان وزع قطاع أسوان العسكرى بالمنطقة الجنوبية العسكرية، اليوم الخميس، الحصة المجانية لمحافظة أسوان من القوات المسلحة، والتى تتضمن 5 آلاف بطانية وأطقم التدفئة، مع استكمال توزيع 265 ألف كرتونة للمواد الغذائية والمهداة للأسر الفقيرة والمحرومة فى المناطق النائية والحدودية وداخل المناطق السكنية الشعبية والنجوع والقرى بالتعاون مع محافظة أسوان، بعد صدور أوامر من الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بإعداد وتجهيز حصة أسوان لتسليمها للمواطنين فى أماكن إقامتهم.

يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، فى إطار حرصه على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

من جانبه أشاد محافظ أسوان مصطفى يسرى بالدور الإنسانى للقوات المسلحة، من خلال تقديم كل سبل الرعاية والاهتمام بالبسطاء والأسر ذات الدخول المحدودة لمواجهة المتطلبات المعيشية، ما يعكس حرص الدولة على تحقيق العدالة الاجتماعية بمعناها الشامل، لافتًا إلى أن ذلك يأتى فى إطار حرص القوات المسلحة على التلاحم مع أبناء الشعب المصرى فى كل بقعة من أرض مصر، ما يؤكد أنها ستظل الدرع الحامية لوطننا الغالى والسند الحقيقى لشعبنا العظيم فى مختلف المجالات.


موضوعات متعلقة

صحة أسيوط تعلن وفاة الحالة الثامنة بأنفلونزا الطيور بسوهاج

محام مدمن يذبح والدته لمحاولتها منعه من الاعتداء جنسيًا على شقيقته

بالفيديو.. غش جماعى داخل لجنة إعدادية بمدرسة فى الشرقية

استئصال ورم سرطانى من أمعاء سيدة عجوز بمستشفى بنى سويف الجامعى

القوات المسلحة توزع 5 آلاف بطانية و265 ألف كرتونة مواد غذائية بأسوان











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة