أكرم القصاص - علا الشافعي

إيمان عز الدين: السيسى قال من الإمارات "الغلابة هيستحملوا لحد إمتى؟"

الإثنين، 19 يناير 2015 06:56 م
إيمان عز الدين: السيسى قال من الإمارات "الغلابة هيستحملوا لحد إمتى؟" إيمان عز الدين
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الإعلامية إيمان عز الدين، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الإعلاميين فى أبوظبى كان متنوعًا، وتناول عدة محاور، وتطرق لعدة أمور منها الحديث عن هدف الزيارات التى قام بها لكل من الصين وفرنسا والكويت والإمارات، مؤكدًا أنها فرصة للتعريف بمصر الجديدة، ولتقريب وجهات النظر والرؤى، ولعدم السماح للبعض بعزل مصر عن العالم.

وأضافت خلال مداخلة من أبو ظبى مع الإعلامى "نشأت الديهى"، فى برنامج "بالورقة والقلم" على فضائية التحرير، أن ثانى محور هو السعى لحشد دولى، خاصة قبيل انعقاد المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ فى مارس المقبل، وأوضح أن مصر لديها ثانى أكبر عائد للاستثمار فى العالم قائلا: "الغلابة هيستحملوا لحد إمتى؟".

وأشارت إلى أن تأكيد "السيسى" على ضرورة تنسيق المواقف العربية، خاصة فى ظل ضعف المنطقة العربية ومحاولة تقسيمها، لافتا إلى أن بعض الزيارات قد تكون مرتبطة بنواحى عسكرية لكن الأهم هو شرح الموقف المصرى وإظهار رؤيتها.

وأوضح الرئيس خلال لقائه أن الاقتراض المصرى من الخارج بلغ تريليون جنيه، ومن المتوقع أن تصل فى الموازنة الجديدة لاثنين تريليون. وكشف الرئيس عن مفاجأة أنه يعتزم الإفراج عن عدد من الشباب والصحفيين ممن تعرضوا للظلم خلال 25 يناير المقبل. ووجه رسالة لأوروبا قائلا: "لو مصر وقعت أنتم هتجتاحوا".

وشدد على أن 25 يناير كان حلمًا وتحقق، لكن لا يجب التجاوز أو الطمع زيادة عن اللزوم، لأنه لا يوجد تغيير بين ليلة وضحاها. ودعا الإعلاميين بضرورة تغيير سياستهم من الإخفاء للمعلومات، مطالبا بإتاحة المعلومات ليكون هناك ادراك لدى المصريين ليشاركوا قيادتهم فى الرؤية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة