أكرم القصاص - علا الشافعي

القس الأمريكى صاحب دعوى "حرق المصاحف" يفتح مطعما لبيع "البطاطس المقلية".. "تيرى جونز" الهدف الثانى فى قائمة المطلوبين من "القاعدة".. و"واشنطن بوست": مبيعات مطعمه مرتفعة رغم سوء سمعته

الأحد، 18 يناير 2015 06:04 م
القس الأمريكى صاحب دعوى "حرق المصاحف" يفتح مطعما لبيع "البطاطس المقلية".. "تيرى جونز" الهدف الثانى فى قائمة المطلوبين من "القاعدة".. و"واشنطن بوست": مبيعات مطعمه مرتفعة رغم سوء سمعته تيرى جونز
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، خلال تقرير لها اليوم الأحد، إن القس الأمريكى المثير للجدل ، تيرى جونز، الذى دعا قبل عدة سنوات إلى حرق المصاحف، قد افتتح مطعما لبيع البطاطس المقلية.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن جونز، الهدف الثانى فى قائمة المطلوبين من قبل تنظيم القاعدة، قد افتتح مطعمه بأحد الأسواق التجارية فى فلوريدا، مضيفة أن القس البالغ من العمر 63 عاما واجه مئات من تهديدات الموت، وخصصت مكافأة 2.2 مليون دولار على من يأتى برأسه من قبل جماعة الدعوة الإسلامية.

وأضافت "واشنطن بوست" أنه حتى وقوع هجمات باريس قبل 10 أيام، لم يكن كثيرون يعرفون أنه افتتح عملا جديدا فى مركز متواضع بفلوريدا، وأنه مع صعود المخاوف من التطرف العالمى مرة أخرى، عاد جونز إلى ما كان عليه، وأصبح مطعمه الذى يحمل اسم ""Fry Guys" منبرا غريبا للتحدى ولبيع الجبن الحارة أيضا، ويأتى إليه الناس لكلا السببين.

وقال جونز، وفقا للصحيفة الأأمريكية: "إن حرق المصحف ليس تطرفا"، وأضاف "استطيع أن أتفهم من لا يتفقون مع ما يسمى حرق الكتاب المقدس لأحدهم، لكن لا أعرف كيف تتفقوا مع الشريعة، ألا ترون كيف يقطعون رؤوس الناس"، على حد قوله.

وأوضحت واشنطن بوست أن مبيعات البطاطس فى عمل جونز ارتفعت منذ أن نشرت صحيفة محلية تقريرا عنها. فسوء السمعة له فوائده كما تعلم القس، لاسيما مقارنة بالتجاهل الذى جربه عندما أشعل النيران فى مئات المصاحف فى مسيرة احتجاجية تم تجاهلها إلى حد كبير.


موضوعات متعلقة..

القبض مجددا على القس الأمريكى تيرى جونز بعد تهديدات بحرق نسخ من المصحف








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة