الإخوان تسعى لاستغلال ذكرى ثورة يناير.. وتدشن كيان "إحنا الحل" من ألمانيا.. وتزعم: يضم جميع القوى السياسية.. وسياسيون يؤكدون فشل كيانها.. أمين إسكندر: الشعب مسح التنظيم.. والتجمع: أوروبا تصدر الإرهاب

السبت، 17 يناير 2015 03:43 م
الإخوان تسعى لاستغلال ذكرى ثورة يناير.. وتدشن كيان "إحنا الحل" من ألمانيا.. وتزعم: يضم جميع القوى السياسية.. وسياسيون يؤكدون فشل كيانها.. أمين إسكندر: الشعب مسح التنظيم.. والتجمع: أوروبا تصدر الإرهاب مظاهرات الإخوان - أرشيفية
كتب إسلام سعيد- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جماعة الإخوان وعدد من المتحالفين معها من العاصمة الألمانية برلين عن تدشين كيان سياسى جديد قبل أيام من الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، فى محاولة من الجماعة لاستغلال ثورة 25 يناير واستقطاب قوى شبابية جديدة.

وقال القائمون على هذا الكيان فى بيان لهم: طرح عدد من القيادات المنتمين لحركات سياسية مختلفة مبادرة قالوا إنها تمثل حلاً للأزمة المصرية– على حد زعمهم- القائمة حاليًا بين القوى السياسية، حيث تدعو المبادرة إلى جمع كل القوى الحالية الموجودة فى مصر وخارجها تحت شعار "إحنا الحل"، تتضمن خارطة طريق بآليات واضحة تشمل تشكيل حكومة وزراء ومجلس حقوق الإنسان.

وزعم البيان أن هذه المبادرة تختلف عن جميع المبادرات التى طرحت من قبل، سواء من مؤيدى الرئيس المعزول والرافضين لعودة الرئيس مرسى مثل حركة 6 أبريل، بأنها تدعو لتوحد كل القوى وتشمل كل التوجهات.

ونشر عدد من الشخصيات السياسية المتحالفة مع الإخوان تلك المبادرة على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث نشر الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، تلك المبادرة عبر حسابه الشخصى على "تويتر".

من جانبه، أشار أمين إسكندر، القيادى فى حزب الكرامة، إلى أن الشعب المصرى مسح ما يسمى بتنظيم الإخوان خلال ثورته الأخيرة، مؤكدا أن دعوات المحسوبين على التنظيم من الشباب كدعوة "إحنا الحل" التى تم إطلاقها من برلين ليس لها روح لأن الشعب سيواجههم.

وقال إسكندر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، "الإخوان آخرهم يقيمون أشياء تافهة مثل التى نسمع عنها كل يوم"، لافتا إلى الدعوات للتظاهر يوم 25 يناير المقبل ليس لها قيمة وسيمر اليوم كغيره من الأيام.

وأوضح القيادى فى الحزب الناصرى، أن عبد الناصر اعتقل الإخوان فى 48 ساعة والشعب لم يشعر بهم لأن الشعب المصرى كان مشغولًا بمشروعات حقيقية ومهمة.

فيما قال نبيل زكى، المتحدث الإعلامى لحزب التجمع، إن كلام شباب الإخوان عن تدشين أى كيانات من خارج مصر أو من داخلها مجرد دخان فى الهواء، لافتا إلى أن هذه الكيانات لن تلقى أى استجابة سواء من الشباب الثورى أو حتى من شباب الإخوان أنفسهم.

وأوضح زكى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنها محاولة تصوير المسألة على أنهم مازالوا موجودين فى الشارع، لافتا إلى أن أوروبا تحاول تصدير الإرهاب لمصر من خلال الموافقة على وجود هذه الشخصيات والكايانات، لافتا إلى أن الإرهاب انقلب عليهم فى فرنسا والدليل "شارلى إبدو" وهم يغضون الطرف عن قتل المئات فى البلدان العربية ويدعمون الإرهاب بحجة دعم المعارضة.



موضوعات متعلقة


""إخوان آخر زمن".. البرلمان المزعوم للجماعة بتركيا يرسل شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات بعد القبض على ابن مستشار مرسى.. وخبراء وقانونيون: "المجلس" غير معترف به محليًا ودوليًا.. ويؤكدون: لن تقبل شكواه

بيان لمحامى الجزيرة السابق يكشف: القناة القطرية رفضت بث فيديو للإخوان يحث على مقاطعة انتخابات البرلمان.. وخبراء: قطر لا تزال تمسك العصا من المنتصف.. و"الجزيرة" ستتخلى عن الإخوان تمهيدا لإتمام المصالحة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة