بيان لمحامى الجزيرة السابق يكشف: القناة القطرية رفضت بث فيديو للإخوان يحث على مقاطعة انتخابات البرلمان.. وخبراء: قطر لا تزال تمسك العصا من المنتصف.. و"الجزيرة" ستتخلى عن الإخوان تمهيدا لإتمام المصالحة

الأربعاء، 14 يناير 2015 12:16 م
بيان لمحامى الجزيرة السابق يكشف: القناة القطرية رفضت بث فيديو للإخوان يحث على مقاطعة انتخابات البرلمان.. وخبراء: قطر لا تزال تمسك العصا من المنتصف.. و"الجزيرة" ستتخلى عن الإخوان تمهيدا لإتمام المصالحة فرج فتحى محامى قناة الجزيرة السابق
كتب أمين صالح ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف فرج فتحى محامى قناة الجزيرة السابق أن التنظيم الدولى لجماعة الإخوان طالب إدارة قناة الجزيرة بعرض فيديو ترويجى ضد إجراء الانتخابات البرلمانية فى مصر بهدف حشد المصريين لمقاطعة الانتخابات إلا أن إدارة القناة رفضت هذا العرض جملة وتفصيلا وأكدت أنها لن تستمر فى عداء المصريين.

ولفت محامى الجزيرة السابق فى بيان له إلى أن الإخوان تحاول أن تقف عائقا أمام إجراء الانتخابات البرلمانية اعتقادا منها بأن ورقة التوت الأخيرة ستقع عندما تنجح الدولة المصرية فى إنهاء الاستحقاق الثالث مشيرا إلى أن مصر قادرة على العبور من الأزمة الحالية.

وأكد محامى الجزيرة السابق أن جماعة الإخوان ترى أن الأفضل لمصر هى أن تسير فى طريق سوريا والعراق وليبيا اعتقادا منها أن الحرية تأتى بعد سقوط الأنظمة كاملة ولا تعلم أن الأنظمة حين تسقط تحتاج الدول لآلاف السنين من أجل إعادة البناء.

فيما قال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن رفض قناة الجزيرة بث فيديو لجماعة الإخوان يحث على مقاطعة الانتخابات، يؤكد أن قطر بدأت فى عدم مساندة الإخوان إعلامياً حرصاً منها على إتمام المصالحة مع مصر، مؤكداً أن الجزيرة ستتخلى عن الجماعة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن علاقة الجزيرة بالإخوان علاقة تكتيكية، والقناة القطرية رغم أنها ما زالت تبث بعض المواد الإعلامية التى تتضمن هجوماً على مصر إلا أن بث هذه المواد قل كثيراً.

وأشار الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إلى أنه كلما اقترب ميعاد إتمام لقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأمير قطر كلما قلت المواد الإعلامية التى تبثها قناة الجزيرة القطرية ضد مصر.

كان فرج فتحى محامى قناة الجزيرة السابق قد كشف أن التنظيم الدولى لجماعة الإخوان طالب إدارة قناة الجزيرة بعرض فيديو ترويجى ضد إجراء الانتخابات البرلمانية فى مصر بهدف حشد المصريين لمقاطعة الانتخابات إلا أن إدارة القناة رفضت هذا العرض جملة وتفصيلا وأكدت أنها لن تستمر فى عداء المصريين.

وفى سياق متصل، قال هشام النجار الباحث الإسلامى أن هذه الخطوة تطور جيد على صعيد محاولات الجزيرة لإظهار الالتزام بالحد المعقول من الحيادية فيما يخص الشأن الداخلى المصرى.

وأضاف لـ"اليوم السابع "أن الإخوان تسعى لإثبات أنها لم تفقد ورقة قطر بالكلية وأن ما حدث من تجريدهم من الدعم القطرى وأذرعه الإعلامية لا يحسب كإنجاز كامل للسلطة الحالية لذلك تناضل الجماعة من خلال مسارات ورموز مختلفة للإبقاء على الدعم القطرى أملاً فى إعادته كما كان مع ظهور مستجدات على الساحة.

وتابع: "قطر تتعامل ببراجماتية ولا تزال تمسك العصا من المنتصف فلا هى تخلت تماماً عن دعم الإخوان ولا هى أظهرت تعاوناً كاملاً مع السلطة فى مصر، وهذا يتداخل وينسجم مع المواقف الغربية والموقف الأمريكى الرمادى الذى يؤجل حسم الاختيار للمساومة على مصالح واعتبارات إقليمية ودولية".


موضوعات متعلقة..

عودة الصفحة الرسمية لـ"الجزيرة مباشر مصر".. الصفحة تصف "السيسى" بالرئيس وتسلط الضوء على مظاهرات الإخوان.. مصادر:لا علاقة لها بعودة القناة.. وخبراء: يجب منح الفرصة لتقييم ومراجعة مجمل أداء إعلام الدوحة












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد مختار

الاخوان لن تؤثر علي قوة قطر في اتخاذ ماتراه مناسبا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

كدى عرفتوا ليه مايسمى بالتيار الشعبى يريد مقاطعة الأنتخابات مع مايسمى بحزب الدستور عرفت بيدعموا من

عدد الردود 0

بواسطة:

منصور امام

بشرة خير واهلا بقطر في حضن مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة