أكرم القصاص - علا الشافعي

"إخوان آخر زمن".. البرلمان المزعوم للجماعة بتركيا يرسل شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات بعد القبض على ابن مستشار مرسى.. وخبراء وقانونيون: "المجلس" غير معترف به محليًا ودوليًا.. ويؤكدون: لن تقبل شكواه

الأربعاء، 14 يناير 2015 02:09 م
"إخوان آخر زمن".. البرلمان المزعوم للجماعة بتركيا يرسل شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات بعد القبض على ابن مستشار مرسى.. وخبراء وقانونيون: "المجلس" غير معترف به محليًا ودوليًا.. ويؤكدون: لن تقبل شكواه جمال حشمت
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل جماعة الإخوان الإرهابية أفعالها التى تؤكد انفصالها عن الواقع، ففى خطوة تتحدى كل الأعراف والقوانين الدولية، أعلن البرلمان الإخوانى المزعوم بتركيا، أنه أرسل شكوى إلى المفوض السامى لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، لاتخاذ إجراءات قانونية ضد الإمارات بعد القبض على نجل مستشار محمد مرسى فى الإمارات، فى الوقت الذى أكد فيه خبراء وقانونيون أن هذا البرلمان لا قيمة وله وغير معترف به دوليًا، وبالتالى لن تقبل شكواه.

وقال البرلمان الإخوانى المزعوم فى اسطنبول فى شكواه التى أرسلها إلى الأمم المتحدة: "نرجو من سيادتكم التكرم بسرعة اتخاذ اللازم قانونًا فى شكوانا وضرورة إفصاح السلطات الإماراتية عن مكان احتجاز مصعب أحمد عبدالعزيز رمضان وإطلاق سراحه، وفتح تحقيق فى الواقعة".

من جانبه، قال سامح عيد القيادى الإخوانى المنشق، إن ما يقوم به البرلمان الإخوانى فى تركيا هو محاولة للتدخل فى شئون الإمارات، كما يتدخلون فى الشئون الداخلية المصرية، موضحًا أن الإجراءات التى تتخذها أبو ظبى دقيقة، وأن القبض على أحد يتم بشكل قانونى.

وأضاف عيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الشكوى التى رفعتها الإخوان ضد الإمارات فى الأمم المتحدة، ليس لها قيمة، لاسيما أن هذا البرلمان غير قانونى على الإطلاق ولا يمثل إلا نفسه، وبالتالى سترفض دعواهم كما رفضت من قبل دعوى الجنائية الدولية والمحكمة الأفريقية.

فيما قال الدكتور شوقى السيد، الفقيه القانونى، إن برلمان الإخوان المزعوم فى تركيا مجرد شو إعلامى، ومحاولة للإثارة فقط والشكوى التى تقدمت بها للأمم المتحدة ليست لها أى قيمة لأن هذا البرلمان غير معترف به محليًا أو دوليًا.

وأضاف الفقيه القانونى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن البرلمان الإخوانى يحاول أن يفرض تواجده فى الصورة، ولكن هذا البرلمان وجلساته التى يعقدها فى فندق تايتانك بتركيا ليس له شكل قانونى كى تعترف به مؤسسات دولية كالأمم المتحدة، وكل المؤسسات المحلية والدولية تلفظه ولا تعترف به لأنه كيان نشاذ لا قيمة له سواء فى مصر أو فى جميع دول العالم.


موضوعات متعلقة

بعد إخلاء سبيل خالد القزاز.. 5 قيادات بارزة بالجماعة خارج السجون..حلمى الجزار وياسر على اختفيا عن المشهد..مصادر: بعضهم بدأ فى إجراء مراجعات.. وخبير إسلامى: سيحدث حركة فكرية داخل الجماعة

ارتباك "إخوان لندن" بعد بدء بريطانيا اتخاذ إجراءات قانونية ضد جمعيات ذات صلة بالجماعة.. قيادات تتواصل مع شخصيات سياسية لمعرفة علاقة الإجراءات بأحداث باريس.. العرابى: إجراءات للتضييق على نشاطها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جمال

اعتبره قصر جراح واتهدى على بناه اصحو بقى من النوم

عدد الردود 0

بواسطة:

مديح

مثييرين للشفقه

Loooooool

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة