6 أسباب تدفعك لتربية حيوان أليف

السبت، 17 يناير 2015 03:22 م
6  أسباب تدفعك لتربية حيوان أليف حيوان أليف
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا لم تكن من محبى الحيوانات الأليفة ولا مربيهم، تقدم لك صحيفة "التايمز الهندية" 6 أسباب مقنعة جدًا وقوية لإعادة التفكير فى هذا الوضع وتغيير رأيك بشأن تربية واحدًا:

* تربية الحيوانات الأليفة هى مصدر جيد جدًا للحصول على مشاعر إيجابية، فوفقًا لأحد نشطاء الرفق بالحيوان "بيهفين جاثانى" فإن عناق الكلب يمنحك الكثير من المشاعر الإيجابية ويقلل شعورك بالتوتر والضجر، وعلميًا، يؤدى التواصل مع الحيوانات الأليفة إلى إفراز هرمون الأوكسيتوسين وهو الهرمون المسؤول عن تخفيف التوتر والقلق، وتقليل ضغط الدم، كما أن تربية الحيوانات الأليفة مفيدة للأطفال من الناحية العقلية.

* التخلص من الاكتئاب والشعور بعدم الأمان ميزتان إضافيتان لتربية الحيوانات الأليفة، وفقًا لـ"شاكوناتلا ماجومدار" عضو مجلس الرفق بالحيوان، الذى يوضح أنه "من خلال نشر الحب غير المشروط والمودة تزيد الحيوانات الأليفة من العمر الافتراضى لصحابها، وتجعل أصحابها يشعرون بالسعادة".

* تقضى الحيوانات الأليفة على الشعور بالوحدة وتعزز التنشئة الاجتماعية لأصحابها، ففضلاً عن أنها تشاركك الوقت، تدفعك إلى التواصل مع أشخاص جدد ويمنحونك سببًا لتعيش لأجله إذا لم تكن تحظى بأشخاص مقربين بما فيه الكفاية.

* تضمن تحسين لياقتك البدنية والعقلية من خلال اللعب معهم والرقص معهم أو حتى الخروج بهم فى تمشية، خاصة حين تفعل ذلك فى الصباح الباكر وسط جو طبيعى نقى.

* تقى الأطفال الحساسية، فوفقًا لدراسة طبية، الأطفال الذين ينشأون مع الجراء والقطط هم أقل عرضة لأمراض الحساسية والربو ويملكون حصانة قوية منهم.

* تجعلك تحافظ على العمل، العناية بحيوان أليف لها تكلفة بالطبع، ولن يمكن أن تعتمد على شخص غيرك للإنفاق عليهم بالتالى فهم يمثلون حافزًا قويًا للحفاظ على عملك والاجتهاد فيه من أجل تحصيل أموال أكثر تضمن توفير نفقاتهم.



موضوعات متعلقة:

5 خطوات تساعدك على اختيار الحيوان الأليف المناسب للأسرة

5 خطوات ليشاركك أطفالك رعاية حيوانك الأليف








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة