المركز المصرى ينظم ورشة لتعليم الأطفال تقنيات فن الرسم

الثلاثاء، 13 يناير 2015 06:07 ص
المركز المصرى ينظم ورشة لتعليم الأطفال تقنيات فن الرسم صورة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم قسم الفنون بالمركز الثقافى بأرض الجولف، ورشة عمل لتعليم الأطفال فن الرسم، وذلك فى الفترة من 17 يناير الجارى حتى 21 من نفس الشهر، وتجرى فعالياتها بمقر المركز بأرض الجولف بمصر الجديدة.

قالت رشا عصمت "مديرة المركز الثقافى" لـ" اليوم السابع:" هذه الورشة لمساعدة الأطفال من أعمار 6 إلى 15 عاما على تعلم القواعد الأساسية للرسم خاصة رسم "الإنسان" بمختلف أوضاعه وحركاته، وذلك ضمن المستوى الأول من الورشة، مشيرة إلى أن هذه الورشة ستحاضر فيها الفنانة التشكيلية رانيا حسن حنف.

وأضافت مديرة المركز الثقافى أن المشاركين فى الورشة سيقومون بعد ذلك بتطبيق ما تعلموه خلال الورشة من خلال موضوع فنى، ثم يلى ذلك تقديم المستوى الثانى وهو الخاص برسم الحيوانات بأنواعها المختلفة وحركاتها من أكثر من زاوية بطريقة مبسطة تمكن الطفل من استيعاب تقنيات الرسم السليم، ثم يلى ذلك شرح رسم الجماد وغيرها من أساليب الرسم المتخصص، وفى نهاية المستوى الأخير يتعلم الطفل كيفية تصميم المنظور الهندسى والظل والضوء.

وأشارت "عصمت" إلى أن هذه الورشة تعد أحد برامج الفنون المختلفة التى يقدمها المركز مضيفة أنهم سيقومون بتنظيم معرض لتقديم إبداعات الأطفال الصغار فى ختام برنامج نصف العام وفى ختام البرنامج الصيفى.

الموضوعات المتعلقة:

محمد وهبة يقيم معرض رسومات كوميكس بعنوان "مصر من فوق"

بالصور.. معهد جوته ينظم ورشة للرسم تحت شعار"24 ساعة كوميكس"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ملك

محمدمتلي الشعراوي

عيزةاتعلم الرسم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة