أكرم القصاص - علا الشافعي

اللب الأبيض والكاكاو والفول والعدس عناصر غذائية غنية بالحديد للنباتيّات

الثلاثاء، 13 يناير 2015 08:07 م
اللب الأبيض والكاكاو والفول والعدس عناصر غذائية غنية بالحديد للنباتيّات اللب الأبيض المحمص بدون ملح تزود جسمك 30-45? من الحديد
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
النباتيّات
لا يحصلن على ما يكفى من الحديد فى المواد الغذائية التى تتضمنها وجباتهن الغذائية فى الخضروات التى يتم تتناولها بشكل يومى، والحقيقة هى أن كونك نباتية لا حاجة لك بالضرورة إلى التخلى عن بعض العناصر الغذائية مثل الحديد الذى يوجد عادة فى الأطعمة غير النباتية، ويمكنك أن تختارى مجموعة من الأطعمة تحقق لك نظام غذائى غنى بالحديد والمواد المغذية الضرورية الأخرى.

ونقدم لك مجموعة من العناصر الغذائية الغنية بالحديد للنباتيات يمكنك إرفاقها فى نظامك الغذائى اليومى، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

	اللب الأبيض المحمص بدون ملح تزود جسمك 30-45٪ من الحديد- 2015-01 - اليوم السابع
اللب الأبيض المحمص بدون ملح تزود جسمك 30-45٪ من الحديد

اللب الأبيض المحمص بدون ملح يمكنه تزويد جسمك من 30 إلى 45٪ على الأقل من الحديد، ويوفر حوالى من 15 إلى 20٪ من نسبة الحديد التى يحتاجها جسمك بشكل يومى.

الكاكاو النقى يحتوى على ما لا يقل عن 36 ملليجرامات من الحديد فى كل 100 جرام- 2015-01 - اليوم السابع
الكاكاو النقى يحتوى على ما لا يقل عن 36 ملليجرامات من الحديد فى كل 100 جرام
الشوكولاتة تحتوى على الكثير من الحديد، ومن المعروف أن الكاكاو النقى يحتوى على ما لا يقل عن 36 ملليجرامات من الحديد فى كل 100 جرام، وهذا لا يبرر مضاعفة الكمية حتى لا تسبب لك فى المزيد من الدهون والوزن الزائد، من ناحية أخرى شوكولاتة الحليب يمكنها أن توفر لك ما يصل إلى 10٪ من حاجتك اليومية من الحديد.

البطاطا المشوية توفير لجسمك ما يصل إلى 40٪ من الحديد- 2015-01 - اليوم السابع
البطاطا المشوية توفير لجسمك ما يصل إلى 40٪ من الحديد
البطاطا المشوية يمكنها أن توفير لجسمك ما يصل إلى 40٪ من الحديد بشكل يومى، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تناولها بطرق متنوعة فى طهى الوجبات المختلفة فى الإفطار والغداء والعشاء.

الفول والعدس وفول الصويا والفاصوليا السوداء تحتوى على الحديد تصل إلى 20٪ - 2015-01 - اليوم السابع
الفول والعدس وفول الصويا والفاصوليا السوداء تحتوى على الحديد تصل إلى 20٪
الفاصوليا تحتوى على الكثير من الحديد التى يمكنها أن تفيد جسمك بالكثير من الفوائد، ولا تقتصر تلك الفوائد على الفاصوليا وحدها، بل يمكنك تناول الفول والعدس وفول الصويا والفاصوليا السوداء، حيث تحتوى كل تلك البقول على الحديد بنسبة تصل إلى 20٪ أو أكثر.

الخضراوات الورقية توفر لجسمك ما بين 30 و75٪ من الحديد- 2015-01 - اليوم السابع
الخضراوات الورقية توفر لجسمك ما بين 30 و75٪ من الحديد
الخضراوات الورقية تحتوى على كميات وفيرة من الحديد، ويمكن أن توفر لجسمك ما بين 30 إلى 75٪ من الحديد الذى يتطلبه جسمك يوميا، لذا يجب إضافة الخضروات الورقية والخضراء فى قائمة نظامك الغذائى ليشمل القرنبيط، والسبانخ، والكرنب، والخردل، واللفت، الجرجير.



موضوعات متعلقة..

بالصور.. أفضل 10عناصر غذائية لتلبية احتياجات جسد المرأة.. حامض الفوليك بفترة الحمل.. الحديد لعملية النمو.. الكالسيوم للعظام والأسنان.. وفيتامين "د"و"ج" وE.. والماغنسيوم والبوتاسيوم.. أوميجا3 والألياف

7 أطعمة تجنبك الخمول والكسل.. الكراث والبصل والثوم لتنقية الجسم من السموم.. الخضروات لتعزيز التمثيل الغذائى وزيادة النشاط.. الحبوب والفلفل الحار لتقوية المناعة.. والزبادى لمعدة خالية من البكتيريا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة