7 أطعمة تجنبك الخمول والكسل.. الكراث والبصل والثوم لتنقية الجسم من السموم.. الخضروات لتعزيز التمثيل الغذائى وزيادة النشاط.. الحبوب والفلفل الحار لتقوية المناعة.. والزبادى لمعدة خالية من البكتيريا

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 11:25 م
7 أطعمة تجنبك الخمول والكسل.. الكراث والبصل والثوم لتنقية الجسم من السموم.. الخضروات لتعزيز التمثيل الغذائى وزيادة النشاط.. الحبوب والفلفل الحار لتقوية المناعة.. والزبادى لمعدة خالية من البكتيريا 7عادات تجنبك تراكم السموم فى جسمك
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الفترة الأخيرة يعانى العديد من أعراض مرضية نجهل أسباب حدوثها وتكرارها مثل كثرة النوم والكسل والخمول والصداع المستمر.

تقول الدكتورة جاكلين لندن مديرة التغذية فى معهد بحوث التدبير الإدارى الجيد بالولايات المتحدة، إن كل هذه الأعراض وأكثر تحدث نتيجة لتراكم السموم فى الجسم وعدم قدرة الكلى والكبد على أداء عملها، وعلى الرغم من أن الجسم يتخلص من السموم الضارة من تلقاء نفسه بشكل طبيعى، إلا أن هناك بعض الخيارات الغذائية الذكية من الممكن أن تساعدك فى التخلص من السموم أو ما يعرف بنظام "الديتوكس".

ويعرض الـ"اليوم السابع" مجموعة من العادات الغذائية الصحية التى من الممكن أن تساعد جسمك فى التخلص من السموم الموجودة فيه والناتجة عن تلوث البيئة والكيماويات الموجودة فى الطعام والإضافات غير الطبيعية على الأطعمة، بصورة أكثر صحة.

البيض والأحماض تحتوى على مضادات الأكسدة

البيض والأحماض تحتوى على مضادات الأكسدة

يحتوى البيض على السيستين، وهو من الأحماض الأمينية التى تساعد على تحييد المركبات السامة فى أجسامنا (تحديدا الكبد) ويساعد فى تشكيل مركب الجلوتاثيون، كما أن الحمضيات غنية بمضادات الأكسدة، ومفيدة على نحو مماثل لنظام التخلص من السموم الطبيعية فى الجسم عن طريق زيادة نشاط إنزيم الجلوتاثى وارتباطه بالحماية من المواد المسرطنة،لذا يجب إضافة عصر الليمون إلى الشاى والماء وإضافة شرائح البرتقال أو الجريب فروت مع وجبة الإفطار و تناول الشاى الأخضر.

الكراث والبصل والثوم تنقى الجسم من السموم

الكراث والبصل والثوم تنقى الجسم من السموم

الكراث والبصل والثوم غنية بالألياف التى تساعد فى تطوير البكتيريا المفيدة المعروفة أيضا باسم البروبيوتيك، و تشير الأبحاث إلى أن البريبايوتكس يمكن أن تساعد فى تعزيز الصحة العامة لأمعائك،كما أنها قد تلعب دورا فى الوظيفة المناعية الشاملة وتعزيز القضاء الطبيعى فى الجسم من السموم،و تعتبر من أشهر مضادات الأكسدة والتى تمنع تأكسد بعض مكونات الأطعمة التى يمكن أن تتسبب فى الإصابة بالسرطان.

فيتامينات B تحفيز عملية التمثيل الغذائى

فيتامينات B تحفيز عملية التمثيل الغذائى

B6، B12 B من الفيتامينات التى تساعد على الهضم، وتحسين وظائف الخلايا و الإنزيمات فى عملها و محفزة لعملية التمثيل الغذائى، ويعتبر حمض الفوليك من الفيتامين المساعدة التى تزيد من قوة الجسم فى التخلص من السموم، والسيطرة على إنتاج خلايا الدم الحمراء ويساعد على توزيع الحديد بشكل صحيح فى الجسم، و يمكن الاستفادة منها من خلال وجبة خفيفة من الفاكهة مع لبن الزبادى ،بالإضافة إلى مصادر البروتين مثل الدواجن والأسماك، والخضر الورقية الغنية بحمض الفوليك مثل السبانخ.

الخضروات الخضراء غنية بالألياف

الخضروات الخضراء غنية بالألياف

إضافة الخضروات الخضراء مثل القرنبيط، والبروكلى والكرنب والخرشوف والخيار والجرجير واللفت المليئة بالألياف والفيتامينات والمعادن إلى وجبات الطعام تساعد أمعاءك فى إزالة منتظمة ومتسقة من السموم والنفايات، كما أنها تحتوى على مركبات تسمى الجلاكوسينولات، التى أكدت الأبحاث أنها قد تمنع الخلايا السرطانية قبل أن تؤثر على أجسامنا.

الحبوب والفلفل الحار لتعزيز المناعة

الحبوب والفلفل الحار لتعزيز المناعة

العدس والفاصوليا والفلفل الحار توفر مصدرا ممتازا لتعزيز المناعة من خلال مادة الزنك، ويجب أن يكون من الدعائم الأساسية الأولية فى غذائك اليومى، وهو يعتبر أساسيًا لعمليات التمثيل الغذائى الطبيعى الذى تحتاجه للمساعدة على الهضم والتمثيل الغذائى خاصة فى الكبد.

الشوفان يحسن قدرة الجسم على مكافحة العدوى

الشوفان يحسن قدرة الجسم على مكافحة العدوى

الشوفان غنى بالمواد المضادة للأكسدة و يعتبر نوع من الألياف القابلة للذوبان يسمى جلوكان بيتا، ويعتبر من الحبوب التى تتمتع بتحسين الوظيفة المناعية من خلال تحسين قدرة الجسم على مكافحة العدوى، وكذلك المساعدة فى القضاء على الصفراء، مما يساعد فى إزالة السموم من أمعائك.

أمعاؤك خط الدفاع الأول ضد البكتيريا

أمعاؤك خط الدفاع الأول ضد البكتيريا

الزبادى له تأثير إيجابى لذا يجب تناوله كل يوم مع الوجبات "البكتيريا الحية" لأن البكتيريا تمر عبر الجهاز الهضمى فى غضون يوم أو يومين، وذلك لضمان أن تكون فى الأمعاء فى كل وقت لأنه يساعد فى تعزيز بيئة صحية فى أمعائك، فيما يعتبر جهازك الهضمى الحارس الشخصى لجهازك المناعى، وأمعاؤك هى خط الدفاع الأول ضد البكتيريا أو السموم الضارة، وبالتالى الحفاظ على أمعاء صحية أمر ضرورى لمساعدة الجسم بشكل طبيعى للتخلص من العادات السيئة بطريقة صحية.


أخبار متعلقة..


استشارى سمنة: التفاح والبنجر والخرشوف للتخلص من سموم الجسم المتراكمة

تخلص من سموم جسمك بـ4 أطعمة.. التفاح طبيبك الخاص ومنقذك من المعادن السامة.. والبنجر ينقى الكبد ويقاوم السرطان.. وأوراق الخرشوف تحارب الشيخوخة.. والبصل يمتص الزرنيخ والرصاص









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة