خالد صلاح

شركة "كيللوج" الأمريكية تستحوذ على 86% من أسهم "بسكو مصر"

الإثنين، 12 يناير 2015 02:37 م
شركة "كيللوج" الأمريكية تستحوذ على 86% من أسهم "بسكو مصر" بسكو مصر - ارشيفية
(أ ش أ)
إضافة تعليق
أعلنت شركة كيللوج (المدرجة فى بورصة نيويورك) استحواذها على نسبة 85,93% أى ما يعادل 9,8 مليون سهم من أسهم شركة بسكو مصر، على أساس عدد الأسهم المعروضة للشركة، من خلال البورصة المصرية، اعتبارا من انتهاء عرض الشراء الإجبارى.

وبدأت عملية عرض الشراء الإجبارى للشركة فى مصر قبل ثلاثة أشهر وانتهت فى 11 يناير 2015، وتقدمت كيللوج بعرض نهائى بلغ 89.86 جنيه مصرى للسهم، ومن المقرر أن يتم تحويل الأسهم فى غضون خمسة أيام عمل مصرية بحيث لا يتخطى ذلك 18-1-2015.

أكدت كريس تشارلز، المتحدثة الرسمية باسم الشركة الأمريكية، فى بيان لها اليوم، أن حالة من التفاؤل سادت بين أوساط جميع العاملين فى كيللوج بعد الفوز بهذه الصفقة لما تمتلكه بسكو مصر من مقومات وإمكانيات تمنح مثل هذه المنتجات المشهورة فى السوق المصرية فرص كبيرة وسريعة للنمو، مشيرة إلى أن كيللوج لن تعلن عن تفاصيل إضافية عن خططها التوسعية إلى حين التحويل النهائى للأسهم إليها والمتوقع أن يحدث فى 18-1-2015 أو فى تاريخ قريب منه.

وتعد شركة بسكو مصر المدرجة فى البورصة المصرية إحدى الشركات الرائدة فى مجال المخبوزات فى مصر، وتقدم منتجات رائجة، ويعمل بها 3 آلاف و300 عامل وتمتلك ثلاثة مصانع ولديها تاريخ عريق فى السوق المصرية يرجع إلى عام 1957.

وكانت أعلنت الشركة المصرية للأغذية "بسكو مصر" عن تلقيها إخطارات من عدد من المساهمين بالشركة يمثلون نحو 9ر59 % قبولهم بيع كامل أسهمهم فى الشركة استجابة لعرض الشراء الأعلى سعرا والمقدم من شركة "كلوجز"، والبالغ قدره 86ر89 جنيه للسهم، مشيرة إلى أن المساهمين سيقومون بإيداع كامل أسهمهم لتنفيذ عملية البيع وفقا لقواعد ولوائح عرض الشراء الإجبارى.

يذكر أن رأسمال "بسكو مصر" المصدر والمدفوع يبلغ 92 مليون جنيه موزع على عدد 11.5 مليون سهما بقيمة أسمية تبلغ 8 جنيهات للسهم الواحد، فيما تبلغ قيمتها السوقية فى البورصة أكثر من 918 مليون جنيه.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة