مطرب شاب يعيد إطلاق أغنية "Happy birthday" باللهجة المصرية

الأحد، 11 يناير 2015 07:12 ص
مطرب شاب يعيد إطلاق أغنية "Happy birthday" باللهجة المصرية المطرب أحمد عراق
كتب جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق المطرب الشاب "أحمد عراقى" أغنية تحمل عنوان "سنة حلوة يا جميل" كمحاولة لتعريب هذه الأغنية المعروفة بـ " Happy birthday " لتحاكى ثقافتنا وتنطق بلهجتنا العامية لتكون أقرب لنا من الأغانى الغربية على حد تعبيره.

الجديد فى هذه الأغنية أنها دون استخدام أى آلة موسيقية، إنما اعتمدت فقط على النغمات الذكية أو البرامج الموسيقية لتحاكى النغمات الصادرة عن الآلات الحقيقية دون اختلاف.

يشرح "العراقى" لـ "اليوم السابع" هذه التجربة قائلا: الأغنية فكرتها، تتلخص فى محاولتى التأكيد على ثقافتنا الشرقية من خلال أبسط الأمور حتى من خلال أغنية أعياد الميلاد التى نرددها تلقائيًا، ونشأنا عليها دون أن ندرك أنها لم تشبهنا يومًا.

وأضاف "العراقى": حاولت أن أطلق أغنية لنفس الغرض، ولكن تشبهنا كمصريين، ومن هنا قررت أن تكون بداية الأغنية تقليدية ثم نبدأ فى لحننا المختلف الذى ينقلنا إلى عالمنا الخاص.

أوضح المطرب الشاب أن الأغنية كلمات ضياء جمال سرور، وألحانى وتوزيعى وأيضا غنائى، وتم تسجيلها بأستوديو أحمد أمين، وتم التوزيع فى نفس الأستوديو بدون استخدام أى آلة موسيقية حقيقة، معتمدين على البرامج الموسيقية لأنها أقل تكلفة، والحمد لله قدرنا نوصل للشكل الحقيقى للآلات دون أدنى اختلاف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة