أكرم القصاص - علا الشافعي

البيئة: ضبط 4 متهمين بصيد حيوانات برية نادرة بمحمية جبل علبة

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 03:18 م
البيئة: ضبط 4 متهمين بصيد حيوانات برية نادرة بمحمية جبل علبة محمية جبل علبة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت دورية من العاملين بمحمية جبل علبة، من ضبط 3 سعوديين ومصرى حيال قيامهم بالصيد غير المشروع داخل المحمية، وذلك أثناء القيام بتمشيط المنطقة، فى الحادث الثالث خلال أسبوعين بنفس المحمية.

وأكد مسعد سلطان مدير محمية جبل علبة فى بيان صحفى صادر عن الوزارة اليوم، أنه تلاحظ أثناء مرور الدورية وجود سيارة دفع رباعى وتمت مطاردتها وعثر بحوزة المتهمين بداخلها على أسلحة تستخدم فى صيد الحيوانات البرية النادرة والمحرم صيدها بالمحمية مع العثور على بقايا بعض الحيوانات التى تم صيدها.

وعلى الفور تم مصادرة كافة المعدات المستخدمة فى عملية الصيد ومضاهاتها بالصور التى تم نشرها سابقا، حيث تطابق المعدات بالصور وتم تحديد الحيوانات المصادة وتقدر بـ7 كبش أروى و4 غزلان و5 أرانب برية، وفور القاء القبض على المتهمين تم تحويل القضية إلى النيابة العامة لتقدير الأضرار المادية الناتجة عن الصيد بحوالى 495 ألف جنيه لإلزام المتهمين بدفع التعويضات.

الجدير بالذكر أن منطقة علبة الطبيعية تقع فى الجزء الجنوبى الشرقى من الصحراء الشرقية، حيث تقع جبالها على الحدود المشتركة بين مصر والسودان على البحر الأحمر وتشمل نماذج بيئية متميزة وتوجد فى هذه البيئات غالبية الأنواع من الحيوانات والطيور والزواحف والنباتات الطبية والبرية المصرية المهددة بالانقراض.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة