وزيرة التطوير الحضرى تزور المنيا الخميس لمتابعة مشروع "عشش محفوظ"

الأحد، 07 سبتمبر 2014 02:51 م
وزيرة التطوير الحضرى تزور المنيا الخميس لمتابعة مشروع "عشش محفوظ" ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتوجه الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، الخميس المقبل، إلى محافظة المنيا لمتابعة تنفيذ مشروع عشش محفوظ بالمنيا وما تم إنجازه من المرحلة الأولى والاجتماع مع إدارة المخلفات بالمحافظة لتطبيق منظومة إدارة المخلفات بالمحافظة.

من جانبه، كان اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، قد أكد فى تصريحات صحفية متعلقة بالموضوع مارس الماضى، أن خطة التسليم تأتى ضمن برنامج زمنى لتطوير المنطقة وإحداث تنمية حضارية حقيقية بها وتوفير حياة كريمة للمواطنين من حيث تحسين نوعية السكن والبيئة المحيطة بالمواطنين والقضاء على العشوائيات.

وطالب المحافظ، مسئولى تطوير العشوائيات البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى كاملة للانتهاء منها والبدء فى المراحل التالية طبقا لخطة التطوير التى تعتمد على مبدأ إعادة تأهيل المنطقة عمرانياً واجتماعياً واقتصاديا.

جدير بالذكر أن محافظة المنيا، أجرت قرعة لتسليم 42 وحدة سكنية جديدة، ضمن مشروع تطوير منطقة عشش محفوظ جنوب مدينة المنيا، لاستكمال المرحلة الأولى من المشروع، حيث سبق تسليم 73 وحدة سكنية ليصل إجمالى الوحدات التى تم تسليمها إلى 115 وحدة حتى الآن وتم البدء فى هدم العشش القديمة للمواطنين وإخلائها تماماً وتهيئتها لبدء تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.

واوضح أن أعمال التطوير تشمل تنفيذ 37 عمارة سكنية على ثلاث مراحل وتنفيذ أعمال البنية الأساسية والشبكات ( طرق- مياه- كهرباء- صرف والصندوق يساهم فى تطوير العشوائيات بمبلغ قدره 72 مليون جنيه وهو التمويل اللازم لإنشاء عدد 37 عمارة سكنية، كما سيتم توفير 24 مليون جنيه كدعم اجتماعى لا يرد من الصندوق لتنفيذ برامج لتطوير الاجتماعى والاقتصادى يشمل توفير فرص عمل للشباب وبرنامج لتوفير الرعاية الصحية للمرأة وبرنامج لمحو الأمية وإصدار بطاقات رقم قومى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة