خالد صلاح

كوريا الشمالية تحاكم مواطناً أميركيا فى الـ 14 من سبتمبر الجارى

الأحد، 07 سبتمبر 2014 10:10 ص
كوريا الشمالية تحاكم مواطناً أميركيا فى الـ 14 من سبتمبر الجارى زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
سيول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت كوريا الشمالية الأحد أنها ستحاكم مواطناً أميركياً معتقلاً لديها فى 14 سبتمبر قبل أقل من أسبوع على النداء التلفزيونى الذى وجهه ماثيو ميلر لطلب المساعدة من واشنطن.

وميلر بين ثلاثة أميركيين معتقلين لدى النظام الكورى الشمالي، وقد أوقف فى أبريل بعدما قام كما يبدو بتمزيق تأشيرة دخوله عند مكتب الهجرة وطلب اللجوء.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية ان "المحكمة العليا فى جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية قررت محاكمة الأمريكى ماثيو ميلر الموقوف حالياً، فى 14 سبتمبر بموجب التهم التى وجهتها إليه الهيئة المعنية".

وكانت كوريا الشمالية أعلنت فى يونيو أنها ستحيله مع مواطن أمريكى أخر يدعى جيفرى فاولى إلى المحاكمة بتهم غير محددة تتعلق "بتدبير أعمال عدائية".

وفى مطلع سبتمبر ناشد ميلر وفاولى مع الأمريكى الثالث المحتجز فى كوريا الشمالية كينيث باى واشنطن مساعدتهم فى مقابلة مع شبكة "سى إن إن".

وقال ميلر "أعتقد أن هذه المقابلة هى فرصتى الأخيرة لدفع الحكومة الأمريكية إلى مساعدتى".

وتعهد مسؤولون امريكيون غداة بث المقابلات بأنهم سيبذلون كل جهود ممكنة من أجل الإفراج عن الاميركيين الثلاثة.

لكن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكى رفضت التحدث عن الجهود الأمريكية قائلة أن واشنطن لا تريد تعريض دبلوماسيتها للخطر.

كما لم ترد على أسئلة حول ما إذا كانت واشنطن مستعدة لارسال موفد رفيع المستوى غلى بيونج يانج كما فعلت فى حالات سابقة حين تمكن الرئيس السابق بيل كلينتون والحاكم السابق بيل ريتشاردسون من التوصل إلى إتفاق للإفراج عن أميركيين معتقلين.

واحتجز فاولى الذى دخل كوريا الشمالية فى 29 إبريل بعدما ترك الإنجيل فى الفندق.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة