بالصور.. حلول عملية جذابة وغير مكلفة للفصل بين غرفتين

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 01:39 ص
بالصور.. حلول عملية جذابة وغير مكلفة للفصل بين غرفتين المهندس "ياسين بيدس"
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتغير باستمرار طبيعة استخدامنا للشقة واحتياجاتنا لها، فبعد سنوات من الزواج وبعد أن يكبر الأطفال دائمًا ما تظهر الحاجة إلى خلق غرفة إضافية لفصل الأبناء، وأحيانًا تظهر الحاجة نفسها للفصل بين غرفتى المعيشة والصالون أو "السفرة"، إما لسبب عملى أو فقط من أجل الحاجة للتغيير وهو القرار الذى يمثل كابوسًا للكثيرين لما يتسبب به من إرباك لحياتهم وتكاليف كبيرة وأحيانًا إتلاف لبعض الأماكن فى البيت نتيجة إدخال مواد البناء المختلفة، لذا يوفر مهندسو ومصممو الديكور بدائل أسهل وأقل فى التكلفة، وفقًا لما يؤكده المهندس "ياسين بيدس".

ويقول لـ"اليوم السابع" "هناك بدائل عديدة لفصل الغرف عوضًا عن بناء جدار من الطوب بتكاليف باهظة وفى وقت طويل، وهى تتنوع وفقًا للاستخدام والتكلفة كذلك، فللباحثين عن الخصوصية هناك حلول مثل الحائط الـ "MDF" وهو عبارة عن كرتون تتم معالجته بطريقة معينة ليصبح صلبًا وفى الوقت نفسه خفيف، ويتميز بأنه يأخذ شكل الحائط ويتم طلائه بطريقة عادية جدًا، وتسهل إزالته كما أنه غير مكلف على الإطلاق.

وهناك أيضًا الخشب الـ "كونتر" الذى يتراوح سعر اللوح منه بين 120 إلى 180 جنيهًا، يؤدى أيضًا نفس نتيجة الـ MDF".. يضيف "هناك بديل لكنه أعلى فى التكلفة وهو الزجاج، فمن الممكن أن نستخدم الزجاج المنقوش أو "المصنفر" أو حتى العاكس، والذى يمنح شكلاً فاخرًا لكنه يفضل مع الديكور العصرى".

أما الباحثين عن الشكل الجمالى ولا يشترطون الخصوصية الكاملة، فيقول "بيدس" أن أمامهم حلول عدة مثل الفصل بحوض سمك أو "كاونتر" فوقه أرفف مكتبة، أو عمل زجاج نصفى، أو يشغلون الجدار حتى المنتصف بأرفف معلقة والنصف الثانى يكون مفتوح.

وطرح مصممو الديكور حول العالم العديد من البدائل للراغبين فى فصل الغرف والحصول على شكل جمالى فى الوقت نفسه، ونستعرض لكم أحدثها:



. فاصل متحرك من الخشب يمكن استغلاله لتعليق الصور ويمنح شكلاً جماليًا رائعًا



. فاصل من أفرع الأشجار لمحبى الطبيعة



. مكتبة أنيقة تشكل فاصلاً جذابًا بين غرفتين



. فاصل من السلاسل المعدنية



. فكرة أخرى تناسب محبى الطبيعة



. فاصل جمالى من المعدن يمنح شكلاً مميزًا وخداع بصرى أيضًا



. فاصل مرح يناسب غرفة أطفال



. فاصل من الخشب يمكن صنعه بنفسك من خلال ربط عدد من الأبواب الخشبية معًا



. فاصل يتضمن مدفأة جميلة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة