خالد صلاح

"البترول": الانتهاء من إجراءات إسئجار مركب تغييز الغاز والتوقيع منتصف الشهر

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 09:33 ص
"البترول": الانتهاء من إجراءات إسئجار مركب تغييز الغاز والتوقيع منتصف الشهر المتحدث باسم وزارة البترول حمدى عبد العزيز
كتبت: نجلاء كمال
إضافة تعليق
قال المتحدت باسم وزارة البترول حمدى عبد العزيز أنه تم الانتهاء من إجراءات إستئجار مركب تغييز الغاز المسال ، وان التوقيع على العقد النهائى منتصف الشهر الجارى.

وأشار عبد العزيز فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى توصل قطاع البترول لاتفاق شبه نهائى مع الشركة الموردة للمركب رافضا الإعلان عن إسم الشركة قبل توقيع التعاقد النهائى ، لافتا إلى أن موعد وصول المركب سيكون بنهاية شهر ديسمبر 2014، ويتم استلام شحنات الغاز فى نفس الموعد.

وكان قطاع البترول قد توصل إلى اتفاق مع شركة «لوك أويل الروسية» لتوفير عدد من الشحنات، مع وجود اتفاق مبدئى على 5 شحنات مع شركة سوناطراك الجزائرية واتفاق مبدئى مع شركة غازبروم الروسية، وجار التفاوض مع عدد من الشركات العالمية الكبرى، وهناك عروض أخرى مكملة مع عدد كبير من الشركات العالمية طبقا لتصريحات سابقة مع وزير البترول المهندس شريف إسماعيل.

وتقوم مركب تغييز الغاز بإجراء عملية "تغييز الغاز المسال"، والتى تستهدف تحويل الغاز المسال المستورد إلى صورته الغازية الطبيعية.

إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

تحويل محطات الاسالة الى محطات تغييز

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة