أكلات تحميك من "التهابات المفاصل".. الكريز والرمان والتوت وقاية خير من العلاج.. والفلفل الأخضر والطماطم كولاجين طبيعى.. والسلمون والسردين لعظام قوية.. وتجنب الدقيق الأبيض والوجبات الجاهزة والمقليات

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 10:57 ص
أكلات تحميك من "التهابات المفاصل".. الكريز والرمان والتوت وقاية خير من العلاج.. والفلفل الأخضر والطماطم كولاجين طبيعى.. والسلمون والسردين لعظام قوية.. وتجنب الدقيق الأبيض والوجبات الجاهزة والمقليات كريز - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت نانسى كلارك، خبيرة التغذية الرياضية الضوء على أبرز الأطعمة التى تساهم فى تعزيز صحة المفاصل والعضلات، والحد من خطر الإصابة بالتهابات المفاصل، التى يعانى منها الملايين حول العالم مع اختلاف أعمارهم، وذلك حسبما نشر على الموقع الطبى الأمريكى "webmd"، وتشمل قائمة الأطعمة ما يلى:

1.الكريز:

نظرًا لاحتوائه على مركبات "anthocyanins"، التى تعطيه اللون القرمزى المميز، وكشفت العديد من الدراسات أنها تساهم فى الحد من الالتهابات، ويمتلك الرمان والتوت الأزرق فاعلية مماثلة للكريز.

2.الفلفل الأحمر:

وهو غنى جدًا بفيتامين "ج"، الذى يساعد فى تكوين الكولاجين، والضرورى جدًا لتكوين الغضاريف والأوتار والأربطة، ويعدون من الأجزاء الأساسية المسئولة عن استقرار مفاصل الجسم، ويمتلك الأناناس والفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت، والطماطم فاعلية مماثلة للفلفل الأحمر.

3.سمك السالمون المعلب:

فهو يحتوى على الكالسيوم وفيتامين "د" اللذان يحافظان على قوة العظام، وكما أنه غنى بالأوميجا-3 التى تحد من التهابات الجسم، ومن الأطعمة التى تمتلك فاعلية مماثلة: الألبان منزوعة الدسم والزبادى منخفض الدهن وأسماك السردين.

4.الشوفان:

وهو من الحبوب الكاملة التى تساهم فى الحد من مستويات الالتهابات، بينما يساهم الدقيق الأبيض فى حدوث العكس تمامًا، ويزيد من مستوى الالتهابات، ومن الأطعمة التى تمتلك فاعلية ممثلة: الأرز البسمتى والشعير.

وأوصت خبيرة التغذية، بضرورة الحد من تناول اللحوم والأطعمة الغنية بالدهون، والأطعمة المقلية والوجبات السريعة؛ نظرًا لأنها تزيد من مستويات الالتهابات.


موضوعات متعلقة..

بالصور.. وداعا لزمن السلوبيتات.. تيشرتات الحوامل تمنحك إطلالة عصرية أنيقة.. تعبر عن الأم وطفلها المنتظر برسومات طريفة ومبهجة ولا تخلو من تصميمات للتوائم












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة