احتفالية "خليكى إيجابية" باليوم العالمى للقضاء على سرطانات المرأة

السبت، 13 سبتمبر 2014 10:37 ص
احتفالية "خليكى إيجابية" باليوم العالمى للقضاء على سرطانات المرأة الأستاذ الدكتور محمد شعلان
كتبت شيماء جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد صباح اليوم "المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى" بالتعاون مع السفارة السودانية، وتحت رعاية سعادة السفير الدكتور عبد المحمود عبد الحليم السفير السودانى، بجمهورية مصر العربية، وبالتنسيق مع مركز الشفا لخدمات العلاج حدث "اليوم العالمى للتوعية بسرطانات المرأة (الجلوباثون)" بعنوان "خليكى إيجابية واعرفى.. هاتتمكنى"، وذلك فى بيت السودان بشارع المبتديان.

يتضمن اليوم حفل استقبال للسفير السودانى والشخصيات الدبلوماسية من الدول الأخرى ثم يتبعه كلمات ترحيب من السفير السودانى، ويلقى الأستاذ الدكتور محمد شعلان محاضرة توعية عن أنواع سرطانات المرأة، وكيفية الكشف عنها، والوقاية منها. كما ستقوم المؤسسة بإجراء الكشف المجانى على أورام الثدى وذلك بنوعيه الطبى وبأشعة المامجرام عن جميع السيدات من الحضور. وسيكون على هامش اليوم معرض للمنتجات السودانية التى تعكس الطبيعة الثقافية للبلد إلى جانب عرض فنى سودانى فولكلورى.

ويأتى هذا الحدث للسنة الثانية على التوالى، فى إطار التحالف العالمى للقضاء على سرطانات المرأة (الجلوباثون)، حيث تمثل المؤسسة الشريك المصرى فى ذلك التحالف. كما يعتبر شهر سبتمبر هو شهر التوعية بسرطانات المرأة حول العالم والتى تقدر بنسبة 19% من مليون ونصف حالة سرطان جديدة سنويا وفقا للوكالة الدولية لبحوث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة