خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

زعماء الاتحاد الأوروبى يبحثون المشاكل الاقتصادية فى محادثات خاصة فى أكتوبر

الأحد، 31 أغسطس 2014 09:29 ص
زعماء الاتحاد الأوروبى يبحثون المشاكل الاقتصادية فى محادثات خاصة فى أكتوبر "رئيس الوزراء الايطالى ماتيو رينزى
بروكسل (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الاقتصاد الألماني زيجمار جابرييل اليوم، إن إيطاليا ستنظم اجتماعا لزعماء الاتحاد الأوروبي في تشرين أول أكتوبر لبحث سبل تعزيز النمو الاقتصادى، حيث جاءت تصريحات جابرييل عقب صدور البيانات الاقتصادية الأخيرة التي تشير إلى أن عملية انتعاش التكتل متعثرة.

وأضاف جابرييل بعد اجتماع للزعماء الاشتراكيين في باريس أن "رئيس الوزراء الايطالى ماتيو رينزى سيدعو الزعماء إلى روما لحضور قمة النمو الخاصة بسياسات النمو الأوروبية في تشرين أول أكتوبر.

وخرج تكتل عملة اليورو الذى يضم 18 دولة عضو فى الاتحاد الأوروبي من الركود العام الماضى، لكنه لا يزال يكافح تباطؤ النمو وارتفاع معدلات البطالة ، خاصة بين الشباب.

وتفد حكومات يسار الوسط فى إيطاليا وفرنسا دعوات لاستخدام أقصى قدر من المرونة المتاحة بموجب قواعد العجز في الاتحاد الأوروبي، إلى جانب ضخ المزيد من الاستثمارات لتعزيز النمو.

وقال جابرييل "نحن بحاجة للوصول إلى نقطة يتم فيها الجمع بين الإصلاحات والاستثمار". ويتحالف حزب جابرييل الاشتراكي الديمقراطى مع الحزب الديمقراطي المسيحي المحافظ ، بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والذي يتخذ نهجا أكثر تشددا حيال التقشف.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة